ماذا يخبرك وجهك عن صحتك؟

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 13 يونيو 2019 ,11:13 ص

ماذا يخبرك وجهك عن صحتك


ماذا يخبرك وجهك عن صحتك؟، سؤال ينبغي عليكِ أن تنتبهي جيدًا لإجابته، فوجه المرأة كالمرآة التي تعكس صحتها البدنية والنفسية، فيمكن أن نجد علامات معينة في الجلد أو العين تجعلهم مختلفين عن شكلهم الطيعي، ويعبروا عن خلل ما.

ولأننا في لهلوبة نهتم بصحتك، وبكل ما يخصك، سوف نساعدك اليوم فى تحديد العلامات التى تنبهك إلى تعرضك لتغيير فى صحتك.

ماذا يخبرك وجهك عن صحتك؟:

1- شعر الوجه الزائد:

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة زيادة الشعر في الوجه، بالتحديد عند منطقة الذقن والفك، وتعد من أعراض تكيس المبايض التي تسبب خللًا في توازن الهرمونات وارتفاع في مستوى هرمون الذكورة، وقد تظهر أعراض أخرى مع ظهور الشعر الزائد في الوجه، مثل اضطراب الغدة الكظرية أو سرطان المبايض.

2- الجلد الباهت:

إذا لاحظتي بهتان جلدك وعدم نضارته، وتغير لون شفتيكِ وأظافرك، فالسبب يرجع إلى نقص الحديد وفقر الدم، ما ينتج عنه وقف إنتاج الهيموجلوبين في الدم بشكل كافي، وهو ما يعد ضروريًا لضبط اللون الأحمر للدم، ما ينعكس على بشرتك ونضارتها.

حاولي زيادة نظامك الغذائي بالأكلات الغنية بالحديد كااللحوم الحمراء، والرمان، والعدس، والفاصوليا، والتمر، والباذنجان، ولكي تتأكدي من امتصاص الجسم للحديد جيدًا، تناولي الأكلات الغنية بفيتامين سي الخضروات الورقية، والبروكلي، والقرنبيط، واللوبيا الخضراء، والبقدونس والفلفل الرومي، والبرتقال.

3-  جفاف الوجه وتقشر الشفتين:

يعاني معظمنا من أعراض جفاف الوجه وتقشير الشفتين، وقد يرجع السبب في ذلك في بعض الأوقات لاستخدام الماء الساخن في فصل الشتاء، أو لقلة شرب الماء.

ويعد أفضل الحلول لهذه المشكلة، هو شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، لترطيب بشرتك، وادهني شفتيك بزيت جوز هند أو زيت الزيتون.

وفي بعض الحالات، يحدث جفاف الجلد بسبب خلل في الغدة الدرقية، أو مرض السكر، أو نقص فيتامين ب.


4-  التجاعيد المبكرة على الوجه:

مع التقدم في السن من طبيعي أن تظهر التجاعيد على الوجه، لكنها أحيانا تظهر في سن صغيرة، خصوصًا حول الفم وعند الجبهة، وهو ما يظهر بشكل خاص مع الأشخاص المدخنين، لأن التعرض لدخان السجائر والنكوتين يضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية للجلد وبقلل من تدفق الدم، الذي يقلل وصول الأكسجين والعناصر اللازمة لصحة البشرة.

5-  بقع صفراء حول العين:

البقع الصفراء التي تظهر غالبًا حول العين والزوايا الداخلية من الجفون قد تكون دليل على أمراض القلب، وفي بعذ الأحيان ترتبط بشكل مباشر مع تصلب الشرايين واضطراب شحوب الدم.

كما تدل البقع الصفراء التي تظهر على العين على أمراض السكر، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وكلها عوامل قد تؤدي للإصابة بأمراض الشريان التاجي.

 

موضوعات متعلقة:

5 خطوات للاطمئنان على صحتك قبل الذهاب للطبيب

نصائح للحفاظ على صحتك في الصيف

خطوات مهمة للحفاظ على صحتك بعد سن الـ 30

ماذا يقول لون البول عن صحتك ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك