5 خطوات للاطمئنان على صحتك قبل الذهاب للطبيب

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 2 ديسمبر 2019 ,10:46 ص

5 خطوات للاطمئنان على صحتك قبل الذهاب للطبيب


5 خطوات للاطمئنان على صحتك قبل الذهاب للطبيب، ففي الكثير من الأوقات تحدث لنا بعض الأعراض التي نجهل أسبابها، ومدى خطورتها، ولكي تطمئني على صحتك قبل الذهاب للطبيب، فسوف توضح لكِ لهلوبة بعض الاختبارات التي يمكنك إجرائها بنفسك، لتعرفي ماذا يحدث في جسمك.

5 خطوات للاطمئنان على صحتك قبل الذهاب للطبيب:

- قياس النبض:

المعدل الطبيعي للنبض عند الشخص الناضج من 60 – 100 نبضة في الدقيقة، ثبتي السبابة والوسطى على مكان النبض في مرفق اليد واحسبي عدد النبضات التي شعرتي بها في الدقيقة، فإذا كانوا أقل من 60 أو أكثر من 100 فهناك مشكلة في ضغط الدم، ويمكنك استخدام أجهزة متخصصة في القياس لكي تتأكدي.

- الكشف على أطراف الأصابع:

انقعي أطراف أصابعك في ماء بارد لمدة 30 ثانية، إذا وجدتِ لونهم قد بدأ يتغير للأبيض أو الأزرق، فاحذري من وجود مشكلة في الدورة الدموية، وأن الدم لا يصل للأطراف بشكل كافٍ.

- اختبار الجهاز التنفسي:

إذا أردتِ الاطمئنان عليه، أشعلي عود كبريت وابعديه بطول ذراعك، وخذي نفسًا قويًا من الأنف وأخرجيه من الفم، فإذا انطفأ الكبريت من أول مرة فأنت سليمة، أما إذا احتاجتي لأكثر من مرة لكي تطفئيه فجهازك التنفسي ضعيف.

- اختبار احتباس السوايل:

اضغطي على وجه القدم بأطراف أصابعك، فإذا وجدتِ الضغطة تترك أثرًا ولا تعود لطبيعتها، فاعملي أن هناك تخزين زائد للسوائل في جسمك ولابد من استشارة الطبيب.

- اختبار الغدة الدرقية:

افردي يديك الاثنتين أمامك، واطلبي من أحد الأشخاص فرد ورقة على كفينك، فإذا بدأت الورقة ترتعش على يدك، فلابد من إجراء تحاليل للغدة الدرقية. 

 

موضوعات متعلقة:

حصوة المرارة الأعراض والمحظورات

ماذا يخبرك وجهك عن صحتك؟

خطوات مهمة للحفاظ على صحتك بعد سن الـ 30

ماذا يقول لون البول عن صحتك؟ ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك