فوائد بذور الشيا للتخسيس

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,5:04 م

فوائد بذور الشيا للتخسيس


نخبركم في لهلوبة فوائد بذور الشيا للتخسيس، وبذور الشيا تعرف بفائدتها العظيمة على صحة جسم الإنسان، إلى جانب قدرتها على تخسيس الوزن بشكل ملحوظ، وذلك لغناها بالألياف الغذائية القابلة وغير القابلة للذوبان.

وتعرف بذور الشيا بالاسم العلمي "Salvia hispanica"، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة الجسم عند التخسيس. فهي غنية بنسبة عالية من المعادن كالحديد، والكالسيوم، والزنك، والنحاس، والمنجنيز، والفسفور، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن، بالإضافة لاحتوائها على الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، والألياف الغذائية، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية بذور الشيا في التخسيس، إلى جانب قدرتها في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز مستويات الطاقة، ولكن يجدر الإشارة إلى أن بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذا فعلى الرغم من أنها تساهم في تخسيس الوزن لاحتوائها على الألياف الغذائية، إلا أن الإكثار من تناولها يأتي بنتيجة عكسية ويتسبب في زيادة الوزن.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم بالتفصيل فوائد بذور الشيا للتخسيس، لتناولها يوميًا، لإنقاص الوزن وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على الصحة في نفس الوقت.

فوائد بذور الشيا للقولون

فوائد بذور الشيا للتخسيس:

فوائد بذور الشيا للتخسيس

- أثبتت الدراسات العلمية قدرة بذور الشيا في تخسيس الوزن، لاحتوائها على مستويات عالية من الألياف الغذائية.

- من فوائد بذور الشيا للتخسيس، أنها تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وهو ما يساعد في تقليل تناول الطعام، ومن ثم تخسيس الوزن، وهذا لغناها بالألياف الغذائية بنسبة عالية.

- تحتوي بذور الشيا على الدهون الصحية والبروتينات، وهي عناصر تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، ومن ثم المساهمة في تخسيس الوزن.

- تحافظ بذور الشيا على صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في حل جميع مشاكله، ومنها انتفاخ البطن، لذا فهي تخلص من ظهور الكرش.

- تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء، وتجعلها أكثر سلاسة لعلاج مشكلة الإمساك والإنتفاخات التي تسبب زيادة في الوزن.

- أثبتت إحدى الدراسات العلمية، قدرة بذور الشيا في تخسيس الوزن لدى مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ومصابين بمرض السكر في نفس الوقت.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك