فوائد بذور الشيا للرجال

بواسطه هند جمال الخميس , 10 مارس 2022 ,1:24 م

فوائد بذور الشيا للرجال


تعرفي مع لهلوبة على فوائد بذور الشيا للرجال، وهي بذور صالحة للأكل تنتمي إلى عائلة النعناع، وتُعرف أيضًا باسم سالفيا هيسبانيكا، وهي رمادية اللون مع بقع سوداء وبيضاء وبيضاوية الشكل، يبلغ قطرها حوالي 2 ملم، ولعل محتوى ألياف بذور الشيا يبلغ 34 جرام لكل 100 جرام، بينما محتوى أوميجا 3 من بذور الشيا مرتفع أيضًا، وستوضح لكم لهلوبة فوائد بذور الشيا للرجال من خلال السطور القليلة القادمة.

فوائد بذور الشيا للرجال:

- من العناصر الغذائية الهامة لصحة الرجال هي أحماض أوميجا 3 الدهنية، ومستوياتها من بذور الشيا مرتفعة للغاية، فيمكن للرجال الحصول على 5 جم من أوميجا 3 في أونصة واحدة من بذور الشيا، وتشتهر أوميجا 3 أيضًا بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

- تحتوي بذور الشيا أيضًا على نسبة عالية من البروتين، فمن حيث الوزن تحتوي بذور الشيا على حوالي 14٪ بروتين، وهي نسبة عالية جدًا مقارنة بمعظم النباتات.

وللبروتين فوائد صحية مختلفة وهو إلى حد بعيد أكثر المغذيات الغذائية المفيدة لفقدان الوزن، فإن تناول كميات كبيرة من البروتين يقلل الشهية، وقد ثبت أنه يقلل من الأفكار الهوسية بشأن الطعام بنسبة 60٪ والرغبة في تناول وجبة خفيفة ليلاً بنسبة 50٪. 

وتعتبر بذور الشيا حقًا مصدرًا ممتازًا للبروتين، خاصة للأشخاص الذين يأكلون القليل من المنتجات الحيوانية أو لا يأكلونها على الإطلاق.

- تعمل بذور الشيا كمعزز طبيعي لهرمون التستوستيرون لدى الرجال.

- تفيد في تكوين العضلات لدى الرجال.

- إن قدرة بذور الشيا على الحد من التهابات الجسم وتنظيم الكوليسترول وخفض ضغط الدم تجعلها مفيدة جدًا لصحة القلب، كذلك تجعل من يتناولها بانتظام أقل عرضة لتصلب الشرايين.

وتحتوي بذور الشيا (salvia hispanica) على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو حمض دهني يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل A وD وE وK، ولذلك فإن بذور الشيا غنية جداً بالدهون الصحية، وتعتبر أيضا بذور الشيا غنية بالأوميجا التي تعمل على حماية القلب عن طريق خفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات السيئة.

- بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة.

على الرغم من مناقشة فوائد المكملات المضادة للأكسدة، يتفق الباحثون على أن الحصول على مضادات الأكسدة من الأطعمة يمكن أن يكون له آثار صحية إيجابية، والأهم من ذلك، أن مضادات الأكسدة تحارب إنتاج الجذور الحرة، والتي يمكن أن تتلف جزيئات الخلايا وتساهم في الشيخوخة وأمراض مثل السرطان.

موضوعات متعلقة:

فوائد بذور الشيا للقولون

فوائد بذور الشيا للتخسيس

فوائد بذور الشيا للنساء

فوائد بذور الشيا للجنس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك