5 فيتامينات تزيد من فرص حملك

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 3 أكتوبر 2019 ,11:06 ص

5 فيتامينات تزيد من فرص حملك


5 فيتامينات تزيد من فرص حملك، فلكي يستعد جسمك للحمل لابد أن تهيئي نفسك لذلك جيدًا، ولأن النظام الغذائي الخاص بنا غالبًا ما يكون غير صحي، فهناك مجموعة من الفيتامينات التي لابد أن تمدي بها جسمك قبل التخطيط للحمل، لكي تزيد فرصه دون الانتظار لوقت طويل.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص صحتك، نلقي اليوم الضوء على هذه الفيتامينات الهامة للحمل، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

فيتامينات تزيد من فرص حملك:

1- بيتا كاروتين:

ينظم الهرمونات الخاصة بكِ، ويساعد بنسبة كبيرة على منع الإجهاض المبكر، وأهم مصادره الجزر، الشمام، القرع، البندق، البطاطا الحلوة، السبانخ، القرنبيط، واللفت.

2- فيتامين "ب 2":

يزيد من مستويات هرمون البروجسترون، والضروري جدًا للحفاظ على الحمل بمجرد حدوثه، ومصادره الحمص، الحبوب الكاملة، الخضروات الورقية، اللحوم، والبيض.

3- بروميلين:

عبارة عن مجموعة من الإنزيمات، وتساعد بدرجة كبيرة على زيادة فرص التبويض، ومن أهم مصادره الأناناس، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة جدًا منه في فترة ما قبل الحمل.

4- فيتامين "ج":

يساعد على تعزيز الحصانة، وامتصاص الحديد، وانتاج مادة البروجسترون في الجسم، ويعتبر مفيد لزوجك بشكل أكبر، لأن هذه المادة مهمتها في الأساس تحسين صحة الحيوانات المنوية وتعزيز الخصوبة عند الرجال، ومصادره المانجو، الطماطم، الفراولة، البسلة، والبطاطس.

5- فيتامين "د":

تقول الدراسات الطبية أن النساء التي تعاني من العقم دائمًا ما تكون نسبة هذا الفيتامين لديها منخفضة، لذا لابد أن تحرصي عليه، لأن مهمته في الأساس هي زيادة إنتاج الهرمونات الجنسية، كما أنه يقلل الالتهاب في الجسم عمومًا ويحسن الخصوبة، ويتوافر فيتامين (د) في الألبان والأسماك الدهنية كالسالمون، والتونة.

 

موضوعات متعلقة:

استخدامات وفوائد حبوب فيتامين سي

5 فيتامينات هامة يجب على المرأة تناولهم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك