6 فوائد صحية للوز تحتاج كل امرأة إلى معرفتها

بواسطه هند جمال الإثنين , 29 يونيو 2020 ,11:21 م

6 فوائد صحية للوز تحتاج كل امرأة إلى معرفتها


6 فوائد صحية للوز تحتاج كل امرأة إلى معرفتها، فاللوز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، سواء استهلكت كاملة أو مفرومة أو مقطعة أو مطحونة في دقيق اللوز أو زبدة اللوز، فإن فوائده الرائعة تجعلك تدرجينه في نظامك الغذائي، وفيما يلي نستعرض معكِ فوائد اللوز مدعومة بالبحث.

اللوز غني بالعناصر الغذائية:

يوفر ربع كوب أو 23 حبة كاملة من اللوز، كمية لا بأس بها من الدهون الصحية للقلب، إلى جانب 6 جم من البروتينات النباتية، و4 جم من الألياف (13٪ من الحد الأدنى اليومي)، نصف الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين E، و20٪ للماغنيسيوم جنبًا إلى جنب مع فيتامينات (ب) وكميات أقل من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والمرض، يدعم أيضًا المناعة، ويقلل الالتهاب، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم، ويرتبط بالحماية من الأمراض العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، يلعب الماغنيسيوم دورًا في صحة المخ والحالة المزاجية والنوم، بالإضافة إلى تنظيم نسبة السكر في الدم وضغط الدم، كما يساعد اللوز في توفير كثافة العظام.

غني بمضادات الأكسدة:

اللوز مصدر حيوي لمضادات الأكسدة، ويتركز الكثير منها في طبقة الجلد البنية، فقد وجدت إحدى الدراسات (الممولة جزئيًا من قبل مجلس اللوز في كاليفورنيا) أنه في الرجال والنساء الذين يستهلكون 2.5 أوقية من اللوز يوميًا، انخفضت مستويات المرقمات الحيوية للإجهاد التأكسدي بنسبة تصل إلى 27٪ خلال شهر واحد، والإجهاد التأكسدي هو اختلال التوازن بين إنتاج الجذور الحرة الضارة بالخلايا وقدرة الجسم على مواجهة آثارها الضارة، ويعتقد العلماء أن مضادات الأكسدة في اللوز مسؤولة عن التأثير الوقائي.

يساعد اللوز في الحفاظ على صحة الأمعاء:

يحتوي اللوز الخام والمحمص على البريبايوتكس، والذي يعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء المرتبطة بالمناعة، ومكافحة الالتهابات، والصحة العقلية، ففي دراسة حديثة، تم تعيين طلاب الجامعات بشكل عشوائي لتناول وجبة خفيفة من اللوز، وبعد ثمانية أسابيع، لاحظ الباحثون أن الطلاب الذين تناولوا اللوز أدى ذلك إلى انخفاض في البكتيريا المسببة للأمراض، وزيادة في تنوع البكتيريا المرتبطة بالنتائج الإيجابية، بما في ذلك إدارة الوزن، وظيفة الأنسولين، تنظيم الكوليسترول، ومضاد للالتهابات.

يحافظ على صحة القلب:

يحمي اللوز قلبك بعدة طرق، حيث ثبت أن المكسرات تحافظ أو تزيد من الكوليسترول الحميد للقلب "الجيد"، بينما تخفض مستويات LDL "السيء".

ويساعد اللوز والمكسرات الأخرى أيضًا على تقليل ضغط الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، مما يعني أنها تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء وتقليل تصلب الشرايين، وفي إحدى الدراسات على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، تم تعيين مجموعتين بشكل عشوائي إلى نظام غذائي يخفض الكوليسترول يحتوي إما على 1.5 أوقية من اللوز، أو نفس العدد من السعرات الحرارية من الكعك الخالي من اللوز، بعد أسبوعين، انخفض LDL عند الأشخاص الذين تناولوا اللوز مع الحفاظ على HDL، كما خفض لديهم دهون البطن والساق.

يمكن أن يساعد اللوز على تنظيم الوزن:

تبين أن استهلاك اللوز يقلل مؤشر كتلة الجسم، (مقياس الوزن مقارنة بالطول) ويقلل من قياسات الخصر، بالإضافة إلى كونه مشبعًا، فإن مزيج الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف في اللوز يعزز الشعور بالامتلاء ويؤخر الشعور بالجوع. أيضًا، وقد وجد أحد الأبحاث أن اللوز يحتوي فعليًا على سعرات حرارية أقل لأن بعض السعرات الحرارية لا يتم امتصاصها من الجهاز الهضمي في مجرى الدم.

جيد للبشرة:

نحن نعلم أن الدهون الجيدة تدعم صحة البشرة، ولكن اللوز قد يساعد في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء عندما يتعلق الأمر بشيخوخة الجلد، ففي دراسة عشوائية عام 2019 تم تقسيم النساء الأصحاء بعد انقطاع الطمث إلى مجموعتين لمدة 16 أسبوعًا، استهلكت مجموعة واحدة 20٪ من السعرات الحرارية اليومية من اللوز، والأخرى تناولت نفس النسبة المئوية لأشياء غير اللوز، وتم استخدام نظام تصوير صور الوجه وتحليل الصور لتقييم عرض التجاعيد وشدته في بداية الدراسة، ثم بعد ذلك بثمانية و16 أسبوعًا، وجد الباحثون أن مجموعة اللوز قد خفضت شدة التجاعيد وعرضها بشكل ملحوظ مقارنةً بالمجموعة التي لم تتناول اللوز!.


موضوعات متعلقة:

استخدامات زيت اللوز المذهلة

تعملي طريقة عمل حليب اللوز وجوز الهند في البيت

ماسك الحليب باللوز لبشرة نضرة خالية من الشوائب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك