عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم.. تجنبي فعلها

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 18 فبراير 2019 ,5:07 م

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها


عادات ضارة قبل الذهاب للنوم  تجنبي فعلها بعدما أصبح يمكننا اليوم التعرف عليها معًا، حيث يفع العديد من الأشخاص في خطأ كبير بسبب ممارسة بعض العادات الخاطئة خاصة قبل الذهاب إلى النوم، وبالطبع تؤثر ممارسة هذه العادات بالسلب على الصحة العامة للجسم، وهذا وفقًا لما أكدته دراسات وأبحاث علمية موثقة، لذا فلزامًا علينا أن نسلط الضوء على تلك العادات من أجل الوقاية من التعرض لأضرار خطيرة، ومن خلال متابعة السطور القادمة يمكنك معرفة تلك العادات الضارة.

عادات ضارة تفعلينها قبل الذهاب إلى النوم عليكِ تجنبها:


تناول الكافيين قبل النوم:

يؤثر تناول القهوة سواء الغنية بالكافيين أو حتى التي تحتوي على كمية قليلة بالسلب على صحتك، وذلك لأن كل فنجان من القهوة يتضمن حوالي 100 مجم من الكافيين الذي يؤدي إلى صعوبة الحصول على النوم، كما ينصح بعدم تناول القهوة في المساء لوجود مادة الكلوروجينيك بها، وهذه المادة من المواد صعبة الهضم، وبالتالي عدم الحصول على الراحة خلال النوم.

تناول السكريات:

يفضل الكثير من الفتيات تناول أي نوع من الأطعمة الغنية بالسكر قبل الذهاب إلى النوم، وتعتبر هذه العادة من أكثر العادات الخاطئة قبل النوم لأن الجسم تكون قدرته منعدمة على حرق السعرات الحرارية وتحويل السكر إلى طاقة، ومن ثم تتسبب هذه السعرات في تراكم الدهون والتعرض للسمنة.

استخدام الأجهزة الإلكترونية:

أفادت الدراسات العلمية بأن الاعتياد على استخدام الهاتف قبل النوم سواء في عمل المحادثات أو قراءة كتب إلكترونية أو تصفح الإنترنت من العادات الضارة من عدة جوانب، أهمها أنه يشكل ضررًا بالغًا على الدماغ وعلى صحة العيون، بالإضافة إلى أن الضوء المنبعث من الجهاز المستخدم يتسبب في اختلال الساعة البيولوجية الموجودة في الجسم، وبالتالي فقدان الحصول على مواعيد نوم مستقرة.

لذا فإنه ينصح بأن يتم التوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب إلى النوم على الأقل بـ 30 دقيقة، كما أنه من الأفضل عدم وضع مثل هذه الأجهزة بالقرب من موضع النوم تجنبًا لخطر التعرض للذبذبات الصادرة عنها.

تناول الأطعمة الدسمة:

تتسبب مثل هذه الأطعمة في صعوبة حصول الجسم على النوم بسبب الهضم، بالإضافة إلى أن هذه العادة من العادات الرئيسية المتسببة في زيادة الوزن.

موضوعات متعلقة:

كيف تجنبين طفلك رؤية الكوابيس الليلية؟

هل النوم بالشراب يؤثر على العين؟

تفسير رؤية الفراشة في المنام بشرى سارة في الطريق إليك

تفسير رؤية النقاب في المنام كثير من السعادة قليل من القلق

ماذا يفعل الأزواج السعداء قبل النوم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك