نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 30 يونيو 2020 ,9:18 ص

نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات


نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات، فعلى الرغم من أن ارتداء الحجاب يمنع الشعر من التعرض لأشعة الشمس الضارة، والرياح والأتربة الموجودة في الجو، إلا أنه يدفع الكثير من الفتيات إلى التقليل من اهتمامهن بشعرهن.

كما أن نوع الأقمشة المستخدمة في صناعة الطرح قد يؤثر بشكل سلبي على الشعر، ولذلك تستعرض معكِ لهلوبة اليوم بعض النصائح للعناية بشعرك بطريقة صحيحة في السطور التالية. 

نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات:

1- تجنبي لف الطرحة بطريقة مشدودة أو ضيقة، لكي تسمحي للهواء بالدخول لفروة الرأس، لأن عدم دخوله قد يعيق نمو الشعر الصحي ويسبب جفافه.

2- إرتدي أنواعًا من الطرح مصنوعة من خامات طبيعية كالقطن والحرير، لمنع ارتفاع درجة الحرارة في الرأس بفعل الاحتكاك، الأمر الذي قد يسبب تقصف الشعر وتساقطه بشكل كبير مع مرور الوقت.

3- في حالة ارتداء أنواعًا أخرى من الطرح، مثل النايلون والبوليستر، احرصي على ارتداء باندانة من القطن تحتها، حتى تحافظين على صحة شعرك.

4- اربطي شعرك بطريقة مرتخية تحت الطرحة، سواء أكان على هيئة كحكة أو ذيل حصان، لأن شد خصلات الشعر تحت الحجاب يرهق بصيلاته ويضعف نموه، ويسبب تقصفه.

5- من وقت لآخر غيري اتجاه خصلات الشعر تحت الطرحة، لتكون مرة على الجنب الأيمن، وبعدها على الجاني الأيسر، ثم من المنتصف وهكذا، لمنع تساقط الشعر وإصابته بالصلع مع مرور الوقت.

6- مشطي شعرك مرتين في اليوم على الأقل، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتوزيع الزيوت الموجودة فيها لباقي أجزائه.

7- بمجرد عودتك إلى البيت، اتركي شعرك مفرودًا على ظهرك وكتفك لساعة أو ساعتين على الأقل، لمنع تزايد التموجات فيه بسبب ارتداء التوكة فترة طويلة، ولكي يتنفس أيضًا.

8- لا ترتدي الحجاب مباشرة على شعرك وهو مبلل، لمنع احتفاظه بالرطوبة فترة طويلة، وظهور القشرة في فروة الرأس.

9- قومي بعمل مساج لفروة رأسك كل يوم في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، لتنشيط الدورة الدموية وحماية الشعر من الجفاف.

10- اهتمي بعمل حمام كريم مرطب للشعر مرة كل أسبوع، للحفاظ على نعومته وحيويته.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات التعامل مع الشعر الدهني خلال فصل الصيف

طريقة إزالة السيليكون من الشعر

اضرار السيليكون للشعر

نصائح لمظهر صحي لشعرك مثل نجوم السينما



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك