خطوات التعامل مع الشعر الدهني خلال فصل الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 19 يونيو 2022 ,12:19 م

خطوات التعامل مع الشعر الدهني خلال فصل الصيف


تعرفي على خطوات التعامل مع الشعر الدهني خلال فصل الصيف، فالمرأة ذات الشعر الدهني دائمًا ما تنزعج من الحرارة العالية، التي تعاني خلالها من مشاكل الشعر المتعددة، مثل تراكم الزيوت على فروة الرأس، لكن لهلوبة تقدم لكِ أبرز الخطوات التي تساعدك على التعامل مع شعرك الدهني في فصل الصيف.

علاج قشرة الشعر الدهني بخلطات طبيعية مجربة

كيفية العناية بالشعر الدهني خلال الصيف:

1- بودرة الأطفال:

وزعي قليلًا من بودرة الأطفال على فروة رأسك ثم سرحي شعرك، وسوف تمتص البودرة الزيوت الزائدة من فروة الرأس وتحافظ على جفافها.

2- الشامبو الجاف:

استخدمي الشامبو الجاف لكي تتخلصي من الزيوت الإضافية في فروة الرأس وتقللي من عرقها، كما أن تأثيره يستمر لفترة طويلة ويحافظ على جفاف فروة رأسك.

 
3- التقليل من استخدام الشامبو:

فاستعمال الشامبو بانتظام يؤثر على الشعر بشكل سلبي، ويسبب له مشاكل عديدة مثل التقصف وجفاف فروة الرأس، لأن استخدامه يقضي على الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد ويزيد إنتاج الدهون.

4- تجنب الحرارة:

تسريح الشعر بانتظام يزيد من إنتاج الزيوت في فروة الرأس، كما تفعل الحرارة الخارجية عليها، خصوصًا في فصل الصيف، لهذا يفضل إذا كنتِ من أصحاب الشعر الدهني أن تقللي من استخدام السشوار ومكواة الشعر وحاولي الابتعاد عن درجة الحرارة المرتفعة قدر استطاعتك.

5- استخدام فرشاة شعر مناسبة:

من الوسائل التي تقلل من إنتاج الزيوت على فروة الرأس، هي استخدام فرشاة شعر مناسبة، فاستخدام المشط يعتبر الأفضل في توزيع الزيت بالتساوي في جميع أنحاء فروة الرأس، بدون أن يتسبب في تراكمه.



موضوعات متعلقة:

تمتعي بمظهر رائع لشعرك طوال الصيف بهذه النصائح

نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات

افضل الماسكات للشعر الدهني

كيفية التخلص من الشعر الدهني بوصفات طبيعية مجربة



قولى رأيك