اضرار السيليكون للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 6 يوليو 2020 ,6:07 م

اضرار السيليكون للشعر


تعرفي على اضرار السيليكون للشعر، ولسيلكون من المواد التي توجد في مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر، ويوجد في منتجات الشعر مثل الشامبو، والبلسم، وحمام الكريم، وغيرها من المنتجات.

والسيلكون عبارة عن مادة تغلف الشعر بطبقة فيكون مادة عازلة تحافظ على الشعر وتحميها من العوامل الخارجية والشمس والحرارة، وتعطي إيحاء بنعومة الشعر، كما أنه يسهل تمشيط الشعر.

وبالإضافة إلى ذلك فمستحضرات التجميل التي تحتوي على السيلكون تقي الشعر من التعرض للهيشان والتقصف والجفاف، ويحمي الشعر من الرطوبة، كما أنه يمنح الشعر لمعانًا، ويمنع التشابك، ويعطي كثافة.

وكل هذه الفوائد مزيفة، فهو يعطي إيحاء بالنعومة ويخفي العيوب، ولكنه له أضرار عدة على الشعر، لأنه يمنع وصول التغذية إلى الشعر، بسبب طبقة الحماية العازلة الذي يكونها على الشعر.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بأضرار السيليكون للشعر، على الرغم من فوائده المزيفة التي ينخدعها فيها الفتيات.

اضرار السيليكون للشعر:

اضرار السيليكون للشعر

- السيلكون يمنع الشعر من التنفس، ويمنع وصول التغذية إليه، وهذا وفق ما أثبتت الدراسات العلمية.

- يسبب السيلكون جفاف الشعر وتكسره، وذلك بسبب أنه يعمل طبقة عازلة على الشعر فتمنع وصول الزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة إلى الشعر.

- يسد السيلكون مسام فروة الرأس، وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر بسهولة.

- يزيد السيلكون من كثافة ووزن الشعر، وهذا يساعد على تساقطه بسرعة.

- من اضرار السيليكون للشعر، أن في حالة الرغبة من التخلص منه على الشعر، يجب غسل الشعر بشامبو ثقيل وقوي على الشعر، ويعمل هذا على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية ويسبب جفاف الشعر لفترة، حتى يعود إلى طبيعته بعد استخدام الماسكات الطبيعية المرطبة.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تؤثر مياه البحر المالحة على شعرك بعد علاجه بالكرياتين؟

أضرار كريم السيليكون للوجه

أنواع السيليكون لتكبير الثدي

تعرفي على أنواع السيليكون واستخداماته للثدي



قولى رأيك