ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 12 نوفمبر 2023 ,1:11 م

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟


ماهي أضرار الصبغة على الجنين؟ إذا كنتِ حامل وتودين صبغ شعرك، فعليكِ أولًا معرفة مخاطر القدوم على هذه الخطوة، وتحديدًا في الثلث الأول من الحمل، والذي يزداد فيها خطر الإجهاض، فصبغة الشعر تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن يمتصها الجنين، وعلى الرغم من أن بعض الدراسات العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها صبغات الشغر خفيفة وغير سامة وآمنة على صحة الحامل والجنين، إلا أنه هناك العديد من المخاوف من وصول هذه المواد إلى الجنين وتضر بصحته.

فهناك بعض الأبحاث العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة يمكن أن تنتقل أحيانًا إلى الجنين عبر الجلد ومجرى الدم، لذا يفضل الابتعاد عن استخدامها، فيمكن أن يتأثر الجنين بالمواد الكيميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر، خاصًة في الثلث الأول والثاني من الحمل، مما يسبب خطر الإجهاض.

وهناك أبحاث أخرى أثبتت أن صبغات الشعر غير مؤذية عند استخدامها في الثلث الأخير من الحمل، إلا أنه من الأفضل تجنبها للوقاية من مخاطرها على الحامل والجنين.

ومن خلال الموضوع التالي تجيبكم لهلوبة على سؤال ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

أضرار الصبغة على الجنين

- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن صبغات الشعر تضر بصحة الجنين، وذلك لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تصل إليه، ومع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، تكون الخطورة، فلا يستطيع الجنين أن يحمي نفسه من خطر هذه المواد الموجودة بالصبغة ومن خطر الأبخرة المنبعثة منها.

- يفضل تجنب استخدام صبغة الشعر خاصًة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لأن رائحتها القوية المنبعثة منها قد تؤذي السيدة الحامل والجنين.

- ينصح بتجنب استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل، وبدلًا منها يمكن استخدام الصبغات الطبيعية مثل الحناء، ولكن يجب التأكد من أنها طبيعية 100% وغير مضاف لها مواد كيميائية.

- يحذر الأطباء السيدات الحوامل من صبغ الشعر خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لتجنب مخاطرها على صحة المرأة والجنين.

- أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن هناك حالات نادرة استطاعت المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر أن تنتقل إلى الجنين عن طريق الجلد ومجرى الدم.

- يحذر صبغ الشعر للسيدات المرضعات، وذلك لأن أحيانًا تصل المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة إلى حليب الأم، عن طريق مجرى الدم، ويؤثر على الطفل الرضيع.

 

موضوعات متعلقة:

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الثامن؟

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

أفضل صبغة للحامل ينصح باستخدامها

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

اضرار الصبغة للحامل

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك