اضرار الصبغة للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020 ,2:19 م

اضرار الصبغة للحامل


تعرفي معنا على اضرار الصبغة للحامل، فالمرأة الحامل دائمًا ما تحاول تجنب الأمور التي يمكن أن تضر بصحتها وصحة الجنين، حيث نجد أن الحامل تبتعد عن استخدام المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر والتي تحتوي على مواد كيميائية، خوفًا من أن تضر بصحتها ويمتصها جلدها فتصل إلى الجنين وتضر بصحته.

ويمكن أن يتأثر الجنين خاصًة في الثلث الأول من الحمل، لأن الفترة الأولى تكون الحامل والجنين لديهم حساسية بالغة تجاه أي شيء، خوفًا من خطر الإجهاض.

ومن الأمور التي تخاف منها السيدة الحامل، هي الصبغة، وخاصة تلك التي تحتوي على مواد كيميائية، فهناك الكثير من المحاذير حول استخدام صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول من الحمل، لذلك تتجنب الحامل استخدامها خوفًا على سلامتها وسلامة الجنين.

وعلى الرغم من أن العديد من الأبحاث العلمية أثبتت أن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية خفيفة وغير سامة وآمنة على صحة الحامل والجنين، حيث تكون نسبة امتصاص الصبغة في الجلد ووصولها إلى الجنين قليلة أو منعدمة، إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن هناك حالات نادرة انتقلت فيها المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة إلى الجنين عبر الجلد ومجرى الدم، لذا فالأحوط هو تجنب صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأضرار الصبغة للحامل.

أضرار الصبغة للحامل:

أضرار الصبغة للحامل

- لا ينصح الأطباء بصبغ الشعر للسيدة الحامل خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لتجنب مخاطرها على صحة المرأة والجنين.

- يفضل تجنب استخدام صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لأن رائحتها القوية المنبعثة منها قد تؤذي السيدة الحامل والجنين.

- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن صبغات الشعر تضر بصحة الجنين، وذلك لأن المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة قد تصل إلى الجنين، ومع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، فلا يستطيع أن يحمي نفسه من خطر المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة ومن خطر الأبخرة المنبعثة منها.

- أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن هناك حالات نادرة استطاعت المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر أن تنتقل إلى الجنين عن طريق الجلد وعبر مجرى الدم، وقد تصل إلى حليب الأم ويؤثر على الطفل الرضيع.

- ينصح بتجنب استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل، وبدلًا منها استخدام الصبغات الطبيعية مثل الحناء، ولكن يجب التأكد من أنها طبيعية 100% وغير مضاف لها مواد كيميائية.

- على الرغم من أن صبغات الشعر غير مؤذية عند استخدامها في الثلث الأخير من الحمل، إلا أنه من الأفضل تجنب استخدامها للوقاية من مخاطرها على الحامل والجنين.


موضوعات متعلقة:

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الثامن؟

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

أفضل صبغة للحامل ينصح باستخدامها

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك