صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 أكتوبر 2020 ,2:53 م

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك


تعرفي معنا على صبغة شعر طبيعية للحامل يمكنكِ الحصول عليها من منزلك باستخدام مكونات طبيعية متوافرة في مطبخك، فصبغة الشعر الكيميائية تحتوي على مواد كيميائية سامة ومن أهمها الأمونيا، وهذه المواد قد تؤثر على صحة الجنين، حيث يمكن أن تصل هذه المواد إليه عن طريق امتصاصها من مجرى الدم أو عن طريق الجلد.

لذا ينصح بالابتعاد عن استخدام صبغات الشعر في فترة الحمل، حتى وإن كان هناك عددًا من الدراسات العلمية أكدت عدم وجود خطورة كبيرة من استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل، وخاصًة في الثلث الأخير من الحمل، إلا أنه من الأفضل تجنبها للوقاية من مخاطرها على الحامل والجنين، فهي في كل الأحوال تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

وإذا كنتِ ترغبين في تلوين الشعر خلال فترة الحمل للتغيير من شكلك واستعادة الثقة بجمال مظهرك، يمكنكِ استخدام الصبغات الطبيعية بدون خوف أو قلق، خلال فترة الحمل.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بصبغة شعر طبيعية للحامل، اختاري واحدة من تلك الألوان وتمتعي بشعر مصبوغ بدون خوف.

صبغة شعر طبيعية للحامل:

صبغة شعر طبيعية للحامل

- الحناء:

تعتبر الحناء من أكثر صبغات الشعر الطبيعية المعروفة والتي يتم استخدامها، وتعرف بأن ليس لها أضرار على الصحة، فدائمًا ما ينصح باستخدامها أثناء فترة الحمل، كما أنها مفيدة للحفاظ على صحة الشعر، بالإضافة إلى تلوينه، ولكن ينصح بوضعها على الشعر لأطول مدة ممكنة من 5 إلى 6 ساعات.

- القهوة:

يمكن استخدام القهوة في تلوين الشعر طبيعيًا، لتفادي مخاطر صبغات الشعر أثناء الحمل، فقط قومي بمزج 2 ملعقة من البن مع كمية مناسبة من الماء، ثم ضعي الخليط على الشعر بالكامل وغطيه ببونيه الاستحمام لمدة 5 ساعات تقريبًا، فهي واحدة من الصبغات الطبيعية التي يمكن استخدامها في فترة الحمل.

- الشاي:

ضعي 4 ملاعق كبيرة من الشاي في كمية مناسبة من الماء المغلي، واتركيه ليغلي، ثم ارفعيه من على النار واتركيه ليبرد، ثم ضعيه على شعرك بالكامل وغطيه بالبونيه البلاستيكي، واتركيه على شعرك لمدة 3 ساعاة تقريبًا، لتلوين الشعر طبيعيًا خلال فترة الحمل.

- عصير الليمون:

اخلطي كوب من الحناء مع عصير ليمونة و3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وكوب ماء ساخن، وضعي الخليط على شعرك لمدة 5 ساعات تقريبًا، وسوف تحصلين على لون شعر بني طبيعيًا بدون أي أضرار من استخدام هذه الصبغة للحامل.

 

موضوعات متعلقة:

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الثامن؟

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

أفضل صبغة للحامل ينصح باستخدامها

اضرار الصبغة للحامل

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك