صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 أكتوبر 2020 ,4:23 م

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا


تعرفي على صبغة الشعر للحامل بدون امونيا، فإذا كنتِ حامل وتودين صبغ شعرك من باب التغيير في هذه الفترة، فينصح باستخدام صبغة الشعر الخالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة، لأن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية قد تصل إلى الجنين عن طريق مجرى الدم والجلد.

وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن صبغات الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية ومن ضمنها مادة الأمونيا، يمكن أن تضر بصحة الجنين، وذلك لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تصل إليه، ومع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، تكون الخطورة، فلا يستطيع أن يحمي نفسه من خطر هذه المواد الموجودة بالصبغة ومن خطر الأبخرة المنبعثة منها.

فينصح الأطباء بتجنب استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا أثناء الحمل، وبدلًا منها يمكن استخدام الصبغات الطبيعية مثل الحناء، أو تلك الأنواع الخالية من الأمونيا، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بأفضل صبغة شعر للحامل بدون أمونيا.

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا:

صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

كما أوضحنا أن أفضل صبغات الشعر التي يمكن استخدامها للحامل هي تلك الخالية من مادة الأمونيا، كما يفضل اختيار صبغة شعر تحتوي على نسبة قليلة من المواد الكيميائية الضارة.

ومن أفضل صبغات الشعر للحامل بدون أمونيا هي صبغة غارنييه، حيث ينصح بها الأطباء، لأنها خالية من الأمونيا، والبيروكسيد، والبارابان، والبارا فيلاديامين، وكلها مواد كيميائية ضارة يحذر استخدامها للحامل، للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

كما يمكن اختيار صبغة شعر طبيعية لتلوين الشعر، وأفضلهم الحناء، ولكن يجب التأكد أنها تحتوي على مواد طبيعية 100%.

أضرار صبغة الشعر للحامل التي تحتوي على أمونيا:

- أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن هناك حالات نادرة استطاعت فيها المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر أن تنتقل إلى الجنين عن طريق الجلد وعبر مجرى الدم، وقد تصل إلى حليب الأم ويؤثر على الطفل الرضيع.

- لا ينصح الأطباء بصبغ الشعر بصبغات تحتوي على أمونيا خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لتجنب مخاطرها على صحة المرأة والجنين.

- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن صبغات الشعر التي تحتوي على أمونيا تضر بصحة الجنين، وذلك لأن تلك المواد الكيميائية قد تصل إليه، ومع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، فلا يستطيع أن يحمي نفسه من خطر المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة ومن خطر الأبخرة المنبعثة منها.

- على الرغم من أن صبغات الشعر غير مؤذية عند استخدامها في الثلث الأخير من الحمل، إلا أنه من الأفضل تجنب استخدام تلك الأنواع التي تحتوي على الأمونيا للوقاية من مخاطرها على الحامل والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل صبغة للحامل ينصح باستخدامها

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

اضرار الصبغة للحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك