بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 يونيو 2020 ,3:08 م

بدائل طبيعية لفيتامين د بدل ا من شرائه من الصيدليات


نقدم لكم بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فقد نصحت وزارة الصحة المصرية بضرورة تناول فيتامين C، وفيتامين D، والزنك، من خلال الأطعمة أو من خلال تناول الكبسولات العلاجية من الصيدلية.

ولكن مع عدم توافر هذه الفيتامينات في الصيدليات وبيعها في السوق السوداء، نصح الأطباء بالحصول على هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام، بدلًا من شراءها ككبسولات، والتي ثبت كثرة تسببها في ضرر بالصحة بدلًا من الفائدة.

لذا من خلال الموضوع التالي، نقدم لكم بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات، لمواجهة فيروس كورونا.

بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات:

بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات

- سمك السلمون:

يعتبر سمك السلمون من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذا ينصح بتناوله خلال فترة انتشار أزمة فيروس كورونا، للمساعدة في رفع جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات.

وقد أوضحت الدراسات العلمية أن 100 جرام من سمك السلمون والماكريل يوفر 91%من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د.

- صفار البيض:

يعتبر صفار البيض من أكثر المصادر الغنية بفيتامين د، وينصح بتناوله يوميًا ليمد الجسم بنسبة مناسبة من هذا الفيتامين لمواجهة فيروس كورونا، كما أنه يساعد على الحماية من هشاشة العظام، وعلاج مشاكل القلب.

- الحليب:

يحتوي الحليب على نسبة عالية من فيتامين د، فكوب من الحليب البقري الخام يوفر 24% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د، لذا ينصح بتناول كوب من الحليب يوميًا، للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

- الزبادي:

يوفر كوبًا واحدًا من الزبادي 20% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه يساعد في زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم.

- المشروم:

هو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين د، فهو يعتبر من أكثر الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين د، كما أنه يساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع.

- التونة المعلبة:

تحتوي التونة المعلبة على نسبة عالية من فيتامين د، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأخرى، كما أنها تعتبر من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا ينصح بتناولها بكمية معقولة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، لتوخي الحذر.

- عصير البرتقال:

يوفر كوب من عصير البرتقال نسبة عالية من فيتامين د، وفيتامين C، وهذه الفيتامينات تساعد في تعزيز جهاز المناعة. وقد أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة من البرتقال يوميًا في وجبة الإفطار يساعد على تقليل خطر نقص فيتامين د من الجسم.

- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من فيتامين د، بالإضافة لمختلف الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة، حيث أن نصف كوب من دقيق الشوفان يوفر 39% من فيتامين د.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد فيتامين د لحب الشباب

3 فوائد مدهشة لفيتامين د على صحة الرجال

أعراض نقص البيوتين في الجسم وفوائده الصحية

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك