3 فوائد مدهشة لفيتامين د على صحة الرجال

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 8 يونيو 2021 ,12:41 م

3 فوائد مدهشة لفيتامين د على صحة الرجال


3 فوائد مدهشة لفيتامين د على صحة الرجال، هناك عدد من الفوائد لفيتامين (د) على صحة الرجال، ففي الآونة الأخيرة، كان فيتامين د موضوع الكثير من الدراسات السريرية. والتي أظهرت أن فيتامين د ليس مهمًا فقط لصحة العظام، ولكن تلعب هذه المغذيات الحيوية أيضًا دورًا في دعم النمو الصحي للعضلات ومستويات هرمون التستوستيرون والصحة العقلية، وفي هذه المقالة، سنقدم معلومات حول فيتامين (د) ونشارك ثلاث فوائد مدهشة لفيتامين (د) للرجال.

ما هو فيتامين د؟

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويساعد في الحفاظ على مستويات الدم الصحية من الكالسيوم والفوسفور. كما أنه يعزز امتصاص الكالسيوم مما يساعد على بناء عظام قوية والحفاظ عليها. ربما يكون الدور الذي يلعبه فيتامين د في صحة العظام هو أكثر فوائده شهرة.

ما هي بعض فوائد فيتامين د المدهشة للرجال؟

نعلم جميعًا أن فيتامين د مفيد للحفاظ على عظام قوية وصحية. ولكن ، هل تعلم أنه يفعل الكثير لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الفوائد المدهشة لفيتامين (د) للرجال.

- فيتامين د ضروري لنمو العضلات:

يلعب فيتامين د دورًا أساسيًا في تنمية العضلات الهيكلية ، وهي العضلات المرتبطة بالعظام التي تساعد في تحريك الجسم. فيتامين د مفيد أيضًا في تحسين قوة العضلات وأدائها.

يمكن حتى للرياضيين المحترفين الاستفادة من مستويات فيتامين د الكافية. في إحدى الدراسات ، نظر الباحثون في مستويات فيتامين (د) في الدم لأكثر من 200 لاعب كرة قدم جامعي. واتضح أن ما يقرب من 60 ٪ من هؤلاء الرياضيين لديهم مستويات غير طبيعية من فيتامين (د) ، في حين أن 10 ٪ منهم فقط يعانون من نقص حاد. هؤلاء الرياضيون الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) لديهم معدل انتشار أعلى لإجهاد العضلات وإصابة العضلات الأساسية. تعد المستويات الكافية من فيتامين د ضرورية للرياضيين المحترفيين والمبتدئين على حد سواء لتحسين قوة العضلات.

مكملات فيتامين د قد تحسن مستويات هرمون التستوستيرون:

الجهاز التناسلي الذكري معروف باسم المنطقة المستهدفة لفيتامين د يلعب التستوستيرون (هرمون الذكورة) دورًا مهمًا في كتلة العظام وقوة العضلات وتوزيع الدهون وحتى الدافع الجنسي. وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين (د) لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أعلى من الذين لا يتناولونه.

مكملات فيتامين د قد تحسن المزاج

تتزايد الأدلة على وجود صلة بين نقص فيتامين (د) والصحة العقلية. تنتشر مستقبلات فيتامين (د) في الدماغ ، بما في ذلك الحُصين ، ويُعتقد أن هذه المغذيات قد تكون لاعبًا رئيسيًا في عافيتنا العقلية بشكل عام.

كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من نقص في فيتامين د؟

لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين (د) ، يمكن لأخصائي الرعاية الصحية إجراء فحص دم بسيط لقياس مستوى فيتامين (د) لديك.

اقترح معهد الطب أن مستوى فيتامين (د) البالغ 20 نانوجرام / مل كافٍ لمعظم الناس ، حيث يعتبر 20-50 نانوجرام / مل نطاقًا آمنًا. ومع ذلك ، يوصي العديد من خبراء فيتامين (د) بالحفاظ على 30 نانوجرام / مل على الأقل ، مع اعتبار 30-80 نانو جرام / مل كفاية مثلى لفيتامين (د). بينما يعتبر 20-30 نانوجرام / مل قصورًا ، وأقل من 20 نانوغرام / مل يعتبر نقص فيتامين د.

عادةً ما تُدرج الاختبارات المعملية 100 نانوجرام / مل كحد أعلى ، حيث يزيد خطر التسمم بفيتامين (د).

ما هي كمية فيتامين د التي أحتاجها؟

لا يتفق خبراء الصحة على الجرعة اليومية المثلى من فيتامين د. البديل الغذائي الحالي الموصى به (RDA) هو 600-800 وحدة دولية في اليوم ، والحد الأعلى للاستهلاك اليومي للرجال هو 4000 وحدة دولية، من الصعب الحصول على 600 وحدة دولية يوميًا من الطعام وحده نظرًا لأن عددًا قليلاً فقط من الأطعمة تحتوي على فيتامين (د) أيضًا، يعتبر باحثو فيتامين (د) أن الكمية الغذائية الموصى بها (RDA) متحفظة. غالبًا ما يوصي هؤلاء الخبراء بجرعات أعلى لمعظم البالغين، لا سيما أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة أو ناقصة من فيتامين د.

وفقًا لجمعية الغدد الصماء ، قد يحتاج البالغون الذين يعانون من نقص فيتامين د (أقل من 20 نانوغرام / مل) أو يعانون من سوء الامتصاص أو يعانون من السمنة أو يتناولون أدوية معينة إلى جرعات أعلى من فيتامين د يوميًا للوصول إلى مستوى دم طبيعي (أعلى من 30 نانوغرام / مل) )، تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مستوى أعلى من فيتامين د.

يمكن أن يستفيد الرجال بعدة طرق من الحصول على مستويات كافية من فيتامين د، بما في ذلك دعم العضلات السليمة، وتعزيز مستويات هرمون التستوستيرون الصحية، ودعم الصحة العقلية.

استشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك للمساعدة في تحديد كمية فيتامين د التي تحتاجها، وتأكد من اختيار مكملات عالية الجودة وآمنة وفعالة ، إذا أوصاك بالمكملات.

موضوعات متعلقة:

فوائد فيتامين د لحب الشباب

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات

اكلات غنية بفيتامين د



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك