رجيم الـ3 أيام للدايت السريع من سالى فؤاد

بواسطه إسراء صادق الجمعة , 30 يونيو 2023 ,11:00 ص

رجيم الـ3 أيام للدايت السريع من سالى فؤاد


رجيم الـ3 أيام للدايت السريع من سالى فؤاد، نستعرضه معًا اليوم من أجل إكسابك القوام الممشوق الذي تأملين في الحصول عليه، خاصة إذا كنتِ في انتظار مناسبة قريبة وترغبين في إنقاص وزنك عدة كيلوجرامات بشكل سريع من أجل الظهور خلالها كأفضل ما يكون.

ويمكنك اتباع هذا الرجيم الذي وصفته خبيرة التغذية سالي فؤاد، لمدة ثلاثة أيام فقط، بشرط ألا تكوني تعانين من أي مرض مزمن، حتى لا يصابي بأية أضرار أو مضاعفات صحية تابعي معنا على موقع لهلوبة هذا النظام.

رجيم الـ3 أيام للدايت السريع من سالى فؤاد:

الإفطار:

- يفضل شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع ملعقة صغيرة من العسل، وإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح أو عصرة ليمون.

- أو 2 بيضة مسلوقة.

- قطعة جبن قريش أو فيتا لايت "مقاس ربع كف".

- خيار.

مشروبات:

قبل أو بعد الإفطار قهوة بالحليب.

الغداء:

- علبة تونة مصفاة من الزيت.

- سلطة خضراء "جرجير وخس وخيار وفجل".

مشروبات:

- شاي، مضافًا عليه عصرة ليمون بعد نصف ساعة من الغداء.

العشاء: 

علبة زبادي لايت مع إضافة عصرة ليمون أو 6 نقاط فيتامين "سي".

وأكدت سالي فؤاد ضرورة تناول الماء على مدار اليوم، بمعدل كوب من الماء كل ساعة مما يعادل لتر ونص في اليوم، ويفضل إضافة عصرة ليمون أو نقاط فيتامين "سي" إليها.

رجيم سالي فؤاد والعشر نصائح

نصائح سالي فؤاد للتخسيس:

1- الامتناع عن أكل النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، حيث أن الجسم بعد هذا التوقيت لا يستطيع حرقها جيدًا، بل يحولها إلى دهون حتى تخزن في الجسم. 

2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري للحفاظ على معدل السكر الدم، ويفضل أن تكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل، فمثلا "النشويات مع الخضار، أو البروتينات مع الخضار"، لأن كل نوع من الطعام يحتاج إلى وقت مختلف في الهضم، فالفاكهة تهضم في ساعة والنشويات في 4 ساعات والبروتينات في 6 ساعات والخلط يسبب عرقلة الهضم.

3- تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة، لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين للدهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدًا، وإذا استمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في دائرة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون، لذا نصحت سالي فؤاد بتناول ملعقة عسل أبيض صغيرة صباحًا قبل الإفطار، مذوبة في كوب ماء دافئ مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من خل التفاح، فهذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم.

4- أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون، ولكن تجنبوا الإفراط لأنه يضر أعضاء بالجسم، مثل الكلى. 

5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد لحرق أفضل، وذلك لأن البول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية، فاللون هو المؤشر لذلك، وذلك بخلاف أن أحيانًا الجسم يكون في احتياج إلى الماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا في احتياج إلى الأكل فنأكل طعامًا إضافيًا من دون داعي.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك