فوائد فيتامين د لحب الشباب

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 8 يونيو 2021 ,1:29 م

فوائد فيتامين د لحب الشباب


فوائد فيتامين د لحب الشباب، هي ما حرصت لهلوبة على طرحه عليكمم اليوم، حيث يقوم الباحثون بإيجاد رابط أقوى بين مستويات فيتامين (د) في الجسم وحب الشباب.

وفيتامين (د) هو هرمون قابل للذوبان في الدهون يوجد في الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان والأطعمة المدعمة، ويسمى أيضًا "فيتامين أشعة الشمس" حيث يمكنك الحصول عليه من التعرض لأشعتها.

أما حب الشباب (المعروف سريريًا باسم حب الشباب الشائع) فهو حالة جلدية تتسبب في انسداد المسام، مما يتسبب في ظهور نتوءات حمراء أو رؤوس سوداء على بشرتك، يمكن أن يحدث حب الشباب بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات والبكتيريا والزيوت وغير ذلك. إذا كنت تعانين من حب الشباب ، فقد يكون نقص فيتامين د جزءًا مما يسبب الأعراض أو يزيدها سوءًا.

هل نقص فيتامين د عامل خطورة للإصابة بحب الشباب؟

في عام 2006، قدر الباحثون أن أكثر من 41 في المائة من سكان الولايات المتحدة يعانون من نقص في هرمون يسمى فيتامين د. فيتامين د غير مدرج كعامل خطر رسمي لحب الشباب، وفقًا لمايو كلينك. لكن الباحثين بدأوا في استكشاف كيفية تنظيم فيتامين (د) لجهاز المناعة، قد يفسر ارتباط الجهاز المناعي هذا العلاقة بين مستويات فيتامين د وصحة الجلد.

وفي دراسة أجريت عام 2014، كان الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب العقدي الكيسي معرضين لخطر الإصابة بأعراض أكثر حدة إذا كان لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) في دراسة أخرى ، وقد عانى الأشخاص المصابون بحب الشباب من أعراض محسنة بشكل ملحوظ عندما تناولوا مكملات فيتامين (د) عن طريق الفم.

فوائد استخدام فيتامين د لحب الشباب:

يحتوي فيتامين د على خصائص مضادة للميكروبات. إذا كان سبب حب الشباب هو فرط نمو البكتيريا، فقد يؤدي استخدام فيتامين د الموضعي إلى تهدئة الأعراض، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد كيف يمكن أن يعمل هذا.

ويحتوي فيتامين د أيضًا على خاصية مضادة للالتهابات. قد يساعد وجود مستويات كافية من فيتامين د في نظامك الغذائي في معالجة الأعراض الالتهابية لحب الشباب. يمكن أن يكون تناول مكملات فيتامين (د) أيضًا طريقة بديلة لعلاج حب الشباب المتكرر الذي يظهر باللون الأحمر والملتهب.

كيفية استخدام فيتامين د لحب الشباب:

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د، فلن يعالج الجلوس في الشمس حب الشباب، يتفق الأطباء على أن التعرض الطويل لأشعة الشمس ليس أفضل طريقة للحصول على فيتامين د. إن التعرض لأشعة الشمس دون استخدام واقي من الشمس يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بسرطان الجلد. يعتبر تناول المكملات الغذائية وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د أفضل الطرق لزيادة مستويات فيتامين د للمساعدة في علاج حب الشباب.

هناك عدد قليل من الأطعمة الغنية بشكل طبيعي بفيتامين د. تعتبر منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن ، مصدرًا رائعًا للفيتامين، ولكن تم العثور عليها في بعض الدراسات لجعل أعراض حب الشباب أسوأ. إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فقد تفكر بالفعل في تناول مكمل فيتامين د، الأشخاص الذين لا يستهلكون الحليب بانتظام يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة.

إذا كنت تستخدم مكمل فيتامين د عن طريق الفم ، فراقب الجرعة. تأكد من أن المكملات الأخرى التي تتناولينها ، مثل مكمل لا تزيد من الكمية الموصى بها من فيتامين د يوميًا، وبما أن فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، فإنه يمكن أن يتراكم في نظامك، من الأفضل تناول مكملات فيتامين د مع الوجبة.

تم التحقق من أن التطبيق الموضعي لفيتامين D3 ليكون وسيلة فعالة لرفع مستويات فيتامين د مع آثار جانبية أقل من المكملات الغذائية عن طريق الفم ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة:

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين د إلى آثار جانبية خطيرة، حدد المعهد الوطني للصحة (NIH) حدًا قدره 100 ميكروجرام في اليوم من مصدر فيتامين د للرجال والنساء غير الحوامل أو المرضعات.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لسمية فيتامين (د) هو تراكم الكالسيوم في الدم، والذي يسمى فرط كالسيوم الدم، يمكن أن يسبب فرط تجلط الدم الغثيان والقىء، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين د بمرور الوقت إلى عدم انتظام ضربات القلب وتكلس الأنسجة وحصى الكلى وتلف الأعضاء.

يمكن أيضًا تقليل مستويات فيتامين د عند تناول أدوية الكورتيكوستيرويد.

الخلاصة:

إذا كنت تعانين من حب الشباب المتكرر الذي لم يتم علاجه بأنواع العلاج الأخرى، فقد تكونين مصابة بنقص فيتامين د، تحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية حول إجراء فحص لمستويات فيتامين د، بمستويات الدم لديك نظرًا لأن نقص فيتامين د يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بحالات صحية أخرى، فإن معرفة ما إذا كنت واحدًا من 4 من كل 10 أمريكيين يعانون من نقص فيتامين د يمكن أن يكون خطوة مهمة للعناية بجسمك.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك