توقفي عن هذه العادات اليومية حفاظًا على صحتك

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 19 مايو 2021 ,10:37 ص

توقفي عن هذه العادات اليومية حفاظ ا على صحتك


توقفي عن هذه العادات اليومية حفاظًا على صحتك، فلعل الكثيرون منا يداوم على بعض الأفعال بشكل يومي، سواء بقصد أو بدون قصد، إلا أن هناك الكثير من هذه العادات تعتبر مضرة للجسم وتؤذيه، ولأن صحتك تهمنا، قررت لهلوبة تنبيهك إلى مدى خطورة مثل تلك التصرفات، لتتوقفي عنها.

10 عادات تؤثر على خصوبة الرجل

توقفي عن هذه العادات اليومية حفاظًا على صحتك:

1- وضع ساق فوق الأخرى:

هذه العادة تسبب تلف في الأعصاب وتوتر ومشاكل في الأوردة، لهذا يجب التوقف عن فعلها.

2- التعامل مع الطيور:

تربية الطيور فى البيت من الأشياء الشائعة عند كثير من الناس، لكن الطيور للأسف تحمل ميكروبات وجراثيم قد تصيب الأطفال بأمراض كثيرة جدًا.

هذه العادات تجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا

3- نظارات الشمس التقليدية:

معروف أن الألوان الداكنة تجمع أشعة الشمس، فعدسة النظارة هنا لا تعكس الأشعة، بالعكس تدخل كمية مضاعفة منها للقرنية، لهذا فإن أهمية النظارة الأصلية في فائدتها وكفائتها وليس في ماركتها.

4- شرب كميات كبيرة من المياه:

المياه مهمة للجسم ومفيدة، ولكن بكمية مناسبة، بمعنى أنه لا يجب أن تزيدي منها بشكل مبالغ فيه ولا تقللي منها كثيرًا، فكثرة شرب الماء ترهق الكلى وتضعف أنسجتها.

5- الكمادات الساخنة:

لها فائدة في حالات معينة، ولا يمكن استخدامها مثلًا مع آلام الدورة الشهرية، لأنها قد تسبب نزيفًا، أيضًا لا تستخدم في حالات الجروح لأنها تضر بالأنسجة.

6- عمل الفشار في الميكروويف:

المشكلة الأساسية تكمن في وجود تفاعل كيميائي يحدث بين المواد التي تحفظ الذرة وأشعة الميكروويف، وهذا مضر جدًا للجسم ويسبب أمراضًا خطيرة، ولكي نتفادى هذا الخطر، يفضل أن نترك الفشار ليبرد تمامًا قبل أن نأكله.

7- تناول الطعام على المكتب:

مكان العمل مهما كان مليء بالبكتيريا والجراثيم، وطبيعي أن ينتقل كل هذه الأشياء إلى الجسم إذا تم تناول الطعام في نفس المكان، بالإضافة إلى أن التركيز في العمل يعطل المعدة عن الهضم، لأن المخ يركز في شيء آخر.

8- ارتداء أحذية مفتوحة:

الأحذية المفتوحة تعرض القدم للتلوث وقرص الحشرات وسهولة الجرح، والتي بالتأكيد تؤثر على صحة الجسم وتؤذيه وتتعبه.

9- شرب الحليب الخالي من الدسم:

كثير من الأشخاص يتخيلون أن الحليب الخالي من الدسم مهم في عملية التخسيس، إلا أن هذا النوع يكون معدوم الفائدة وليس الدهون، ويزيد من معدل الكوليسترول الضار في الجسم.

10- الجلوس بشكل خاطئ:

وهو شيء يفعله 90% من الناس، فيجب أن يكون الظهر مفرودًا ومستندًا على الكرسي أثناء الجلوس، وليس لمجرد أن تكون استقامة الظهر صحية.

11- النوم على البطن:

قد تسبب هذه العادة اختناق ومشاكل في القلب والرئة، لأن هذه الوضعية تضغط على الأعضاء كلها.

 

موضوعات متعلقة:

عادات لن يمكنك تغييرها في الرجل

تجنبي 5 عادات خاطئة تؤثر على جمالك

6 اطعمة نتناولها فى اوقات خاطئة تضر بصحتنا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك