الجوع من اعراض الحمل

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 6 نوفمبر 2018 ,9:16 ص

الجوع من اعراض الحمل


الجوع من اعراض الحمل، تختلف أعراض الحمل من مرأة إلى أخرى بل قد تختلف بالنسبة للمرأة الواحدة من حمل إلى آخر، وتواجه أغلب النساء حالة من الحيرة بشأن علامات الحمل ما بين أعراض مؤكدة وأعراض محتملة وقد أشيع وسط الكثير منهن بأن الجوع من اعراض الحمل إلا أن تلك المعلومة ليست مؤكدة بالنسبة لهن، لذا فإن هذا المقال يجيب عن تساؤل هل الجوع من اعراض الحمل أم لا، وما هي الأعراض المؤكدة للحمل.

 

هل الجوع من اعراض الحمل:

إذا كانت المرأة في حالة حمل فمن الطبيعي بالنسبة لها أن تشعر بالجوع بصفة مستمرة، ولكن يتأكد ذلك عند دخول المرأة في أسبوعها الرابع عشر من الحمل، حيث أنها تواجه مشكلة فقدان الشهية خلال الأسابيع الأولى من الحمل إلى أن يتم ضبط مستويات الهرمونات في الجسم.

فإذا واجهت المرأة حالة الشعور الحاد بالجوع بدون مصاحبة أي علامات أخرى من علامات الحمل فهذا لا يؤكد أنها قد تعرضت للحمل، لأنه هناك الكثير من الأسباب التي تزيد الرغبة في الطعام مثل اقتراب حلول موعد الدورة الشهرية.

ولكن في حالة إذا كانت المرأة تشك بوجود حمل بالتزامن مع شعورها المستمر بالجوع، فعليها أن تحسم أمرها من خلال الخضوع إلى اختبار الحمل المنزلي لمعرفة إذا تعرضت للحمل من عدمه.

وإذا تم التأكد من وجود حمل وكان الجوع من اعراض الحمل فإنه يتوجب عدم اتباع رغبة المرأة في تناول الأطعمة الغير صحية والبدء حينئذ في الحفاظ على اتباع نظام غذائي سليم يعتمد على نسبة كبيرة من المعادن والبروتينات اللازمة للجسم ليمد الجنين بالغذاء اللازم لنموه داخل الرحم بشكل جيد.

 

علامات الحمل المبكرة:

إذا كنت تعتقدين بأن الجوع من اعراض الحمل فإنه يجب النظر إلى الأعراض التالية لأنها هي ما ستؤكد لك حدوث الحمل من عدمه، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

- الشعور بتقلصات في الرحم ونزول قطرة دم:

فقد تشعر المرأة بعد القيام بممارسة العملية الجنسية وتخصيب البويضة لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 يوم وبعد التصاقها بجدار الرحم، فإن ممارسة الجنس خلال هذه الفترة ينجم عنه وجود تقلصات تشعر بها المرأة داخل الرحم، بالإضافة إلى نزول قطرة من الدم.

- وجود تغيرات في الثدي:

تعد هذه التغيرات من أقوى العلامات المبكرة للحمل فارتفاع نسبة مستوى هرمون البروجسترون لدى المرأة الحامل من شأنه إحداث تغييرات في الثدي مثل التورم والانتفاخ وشعور بالوخز وزيادة الليونة عند لمسه، فضلًا عن تحول لون الحالات المحيطة بالحلمة إلى اللون الداكن.

- نزول إفرازات مهبلية غريبة:

يمكن ملاحظة خروج بعض الإفرازات المهبلية ذات اللون اللبني أو الأبيض الملطخة بنقاط من الدم، كنتيجة لنمو الخلايا التي تبطن المهبل.

- الشعور بالدوار والدوخة والجوع المستمر:

فهي من ضمن أكثر علامات الحمل اشتهارا.

- التعرض للتقلبات المزاجية والشعور بالإرهاق:

حيث أن الشعور المستمر بوجود وهن في الجسم وإرهاق من شانه التأثير على إصابة المرأة بتقلبات مزاجية مؤرقة.

- غياب الدورة الشهرية أو تأخرها:

وهي من أكثر العلامات التي تجعل المرأة تكتشف حملها، إلا أن هناك حالات تعاني من وجود اضطرابات في مواعيد دورتها الشهرية من الأساس، لذا فإنه بالنسبة لتلك الحالات لا يعد إنقطاع الدورة الشهرية أو تأخرها من العلامات المؤكدة لحدوث الحمل فيجب الانتباه للأعراض السابقة والتي من بينها الجوع من أعراض الحمل

- الشعور بوجود تقلصات في المعدة:

ويحدث ذلك بسبب قيام الأربطة بالتمدد نتيجة وجود تغير في شكل الرحم لدى المرأة.

 

موضوعات متعلقة:

صحة المرأة الحامل فى الشهر الاول

صحة المرأة الحامل فى الشهر الثاني

صحة المرأة الحامل فى الشهر الرابع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك