مع بداية العام الدراسي.. فواكه مفيدة لصحة طفلك على الفطار ‏

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 3 سبتمبر 2018 ,10:13 ص

مع بداية العام الدراسي فواكه مفيدة لصحة طفلك على الفطار


بداية العام الدراسي اقتربت وتحتاج كل أم إلى معرفة أنواع الأطعمة المفيدة التي من الممكن تقديمها لأطفالها على الفطار لكي تمنحهم القوة والنشاط اللازمين للتركيز في الدراسة وكذلك تنمية القدرة على الاستيعاب ومنحهم شعور رائع بالشبع دون الاعتماد على أكلات غير صحية تسبب السمنة التي يصعب التخلص منها بمرور الوقت.

نستعرض معكِ من خلال التقرير التالي أبرز الفواكه المفيدة لصحة طفلك والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي له وتنظيم عملية الهضم وكذلك الوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الأورام السرطانية، وأبرز تلك الفواكة هي:

- الكيوي:

حيث يعتبر من أفضل الفاكهة التي يمكن للأطفال تناولها في الصباح لما له من فوائد عظيمة أبرزها أنه ينظم حركة الأمعاء ويعمل على تليين المعدة وبالتالي فأنه يعمل على الوقاية من الإمساك، كما يعمل على تنشيط الخلايا العصبية وتخفيض مستوى الكولسترول الضار في الدم وكذلك فهو غني بالحديد الذي يقلل من فقر الدم.

- البرقوق:

ينمي القدرة على الاستيعاب والتركيز ويساعد على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم ويعطي شعور رائع بالقوة والنشاط، ويقي من الإصابة بأمراض الجهاز البصري مثل الضمور البقعي.

- الكمثرى:

تساهم في تعزيز عمل الجهاز المناعي وتقويته كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض العظام مثل الهشاشة والكسور وتساعد على التحكم بمعدل السكر في الدم وكذلك حماية القلب من الأمراض.

- الموز:

غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض أبرزها الأورام السرطانية، كما أنه غني بالبوتاسيوم المفيد لصحة القلب وتقوية عضلته، ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على فيتامين "سي" الذي يساعد على الوقاية من نزلات البرد.

- البلح الأحمر:

من أكثر الفواكه المفيدة للأطفال فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وبالتالي فهو يقي من الإصابة بالأنيميا، ويساعد على تهدئة القلق والتوتر كما أنه يعتبر مقوي طبيعي لعضلات الجسم والعظام، ويقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تحضير الأرز بالمانجا لطفلك

وجبات إفطار صحية لطفلك

كيفية الحفاظ على أسنان طفلك من التسوس

طريقة عمل أومليت بالشيبسي لإفطار مغذي لأطفالك

طفلك يعاني من النحافة إليكِ نظام غذائي يساعده في بناء جسم قوي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك