طريقة عمل الكبدة البلدي بالخلطة للشيف علاء الشربيني

بواسطه خالد زكريا الجمعة , 26 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل الكبدة بالبلدي بالخلطة للشيف علاء الشربيني


إذا كنتي تبحثين عن طريقة عمل الكبدة البلدي بالخلطة للشيف علاء الشربيني في المنزل فهو إختيار ممتاز، وذلك لأن الكبدة البلدي من أشهر الأطباق المشهورة في المطبخ الشرقي، وتعد خيارًا شهيًا ومغذيًا لمحبي الأطباق المصرية. بالإضافة إن تحضير هذا الطبق الشهي في المنزل يمنحك تجربة طهي فريدة وممتعة في مطبخك، وفي هذه المقالة يقدم لكي موقع لهلوبة طريقة عمل الكبدة البلدي في المنزل بوصفة الشيف علاء الشربيني، مع استخدام مكونات متوفرة في المنزل، لتحظى بوجبة شهية ومذاق رائع.

 
ملحوظة: السعرات الحرارية المذكورة لكل 100 جرام.

 

طرق أخرى لعمل الكبدة البلدي

 

تعد طريقة عمل الكبدة البلدي بالخلطة أحد طرق عمل الكبدة البلدي وهي مشهورة أكثر في مدينة الأسكندرية ولكنها ليست الطريقة الوحيدة فهناك طرق عدة لعمل الكبدة البلدي، مثل الكبدة البلدي المشوية، والكبدة البلدي المقلية بالردة، وغيرها من طرق عمل الكبدة البلدي المختلفة، وذلك لأن الكبدة البلدي تعد من أكثر الأكلات الشعبية فى المطبخ المصري.

 

المقادير

نصف كيلو كبدة بلدي
بصلة مفرومة
ثمرتان من الطماطم
فصان من الثوم المفروم
ثلاث ملاعق كبيرة زيت
والتوابل المناسبة (ملح، فلفل أسود، وبهارات)
بصلة مقطعة شرائح
معلقتين كزبرة مفرومة
ثمرتين فلفل رومي مقطعين شرائح

طريقة التحضير

  • الخطوة الأولى في طريقة عمل الكبدة البلدي هي أن يتم غسل الكبدة جيدًا بالماء وتقطيعها إلى شرائح أو مكعبات ثم يتم تتبيلها بالبصل والتوابل وتركها قليلاً حتى تمتص التتبيلة وتضيع منها رائحة الزفارة
  • بعد ذلك يتم تشويح البصل والثوم حتى يتحول لونها للذهبي في طاسة مع قليل من زيت الطهي أو السمنة، ثم يتم إضافة الكبدة وتحميرها مع الملح والفلفل الأسود.
  • وعندما تستوي الكبدة ضعي عليها طماطم مقطعة وملح وفلفل أسود والتوابل التي يرغب فيها أفراد أسرتك.
  • ثم يتم إضافة الكزبرة وتقليبها جيدًا، ثم يتم إطفاء النار على الكبدة وتقديمها لأفراد أسرتك ويمكنك ان تقدمي معها الطحينة ويمكن تقديمها مع أطباق أخرى مثل المكرونة بالصلصة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك