فوائد بذور الشيا مع الماء

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 4 مايو 2021 ,4:17 م

فوائد بذور الشيا مع الماء


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد بذور الشيا مع الماء، وبذور الشيا هي بذور صغيرة الحجم، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة جسم الإنسان، فهي غنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، والمعادن كالكالسيوم، والنحاس، والحديد، والزنك، والمنجنيز، والفسفور، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن، بالإضافة لاحتوائها على الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، والألياف الغذائية، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين.

وتعرف بذور الشيا بغناها بالألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناول كمية مناسبة من الماء بعد تناولها، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وللحصول على الفائدة المطلوبة، وتجنب الآثار الجانبية لها، مثل الإصابة بالإمساك.

ومن خلال الموضوع التالي، نتعرف معًا على فوائد بذور الشيا مع الماء، تعرفي عليها لتتناوليها دائمًا وبعدها كمية مناسبة من الماء.

فوائد بذور الشيا للتخسيس

فوائد بذور الشيا مع الماء:

فوائد بذور الشيا مع الماء

- من فوائد بذور الشيا مع الماء، أنها تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على ألياف غذائية، تعرف باسم الألياف الصمغية، ومع تناول كمية مناسبة من الماء، تشكل البذور ملمسًا يشبه الهلام، وهذا يساعد في تحسين عملية الهضم.

- تحتوي بذور الشيا على العديد من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء وتقضي على البكتيريا الضارة.

- تحافظ بذور الشيا مع الماء على صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في حل جميع مشاكله، ومنها انتفاخ البطن.

- تساعد تناول بذور الشيا مع الماء في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، لذا فهي تساعد في تخسيس الوزن، وذلك لغناها بالألياف الغذائية بنسبة عالية.

- تساعد بذور الشيا مع الماء في تسهيل حركة الأمعاء، وجعلها أكثر سلاسة، وهذا يساعد في علاج مشكلة الإمساك والإنتفاخات، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

- من فوائد بذور الشيا مع الماء، أنها تحافظ على صحة القولون، وذلك لغناها بالألياف الغذائية القابلة وغير القابلة للذوبان، فالألياف الغذائية القابلة مهمة كغذاء للبكتيريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي.

- تساعد تناول بذور الشيا مع الماء في تسهيل مرور البراز عبر القولون، وذلك لغناها بالألياف الغذائية.

- تساعد في علاج أمراض متلازمة القولون العصبي، وخاصة للأشخاص المصابين بالإمساك، وذلك لغناها بأحماض الأوميجا 3، والألياف الغذائية.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك