فوائد بذور الشيا للنساء

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 4 مايو 2021 ,1:41 م

فوائد بذور الشيا للنساء


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد بذور الشيا للنساء، وبذور الشيا هي عبارة عن بذور صغيرة الحجم، تعرف باسمها العلمي"Salvia hispanica"، ولها العديد من الفوائد على الصحة العامة لجسم الإنسان، وتحديدًا صحة النساء.

فبذور الشيا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة لنساء، فهي غنية بنسبة عالية من المعادن كالحديد، والكالسيوم، والفسفور، والزنك، والنحاس، والمنجنيز، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن.

كما أنها تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، والألياف الغذائية، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات، وكلها عناصر مفيدة لصحة المرأة، وتعمل على تقوية جهاز المناعة لديهن للتصدي للأمراض.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد بذور الشيا للنساء، فبخلاف حفاظها على الصحة، فهي مفيدة للعناية بالبشرة والشعر.

 فوائد بذور الشيا للبشرة

فوائد بذور الشيا للنساء:

فوائد بذور الشيا للنساء

- من فوائد بذور الشيا، أنها تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في حل جميع مشاكله، ومنها انتفاخ البطن، وعلاج مشكلة الإمساك، وذلك لغناها بالألياف الغذئاية، والتي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء.

- من فوائد بذور الشيا للنسا، أنها تساهم في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهي تحافظ على شباب البشرة، وتعمل على تجديد الخلايا.

- تساعد بذور الشيا في تخسيس الوزن، لاحتوائها على مستويات عالية من الألياف الغذائية، فهي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وهو ما يساعد في تقليل تناول الطعام، ومن ثم تخسيس الوزن.

- من فوائد بذور الشيا للبشرة، أنها تحافظ على نضارتها، لغناها بالفيتامينات وتحديدًا فيتامين C، بالإضافة إلى الأوميجا 3، كما أنها تساعد في الحصول على بشرة ناعمة.

- تساعد بذور الشيا على ترطيب البشرة بعمق، في تحافظ على رطوبة الجسم والجلد وتكافح جفافه.

- تعمل بذور الشيا على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، عند الاستمرار في استخدامها لفترة طويلة، وذلك لغناها بفيتامين C، الذي يساعد على تفتيح البشرة.

- تساعد بذور الشيا في الحفاظ على صحة القولون، لغناها بالألياف الغذائية، كما أنها تحمي من الإصابة بسرطان القولون.

- من فوائد بذور الشيا للنساء، أنها تساعد على تقوية الشعر والحفاظ على صحته وحيويته ولمعانه، لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، والمعادن وخاصةً عنصر الزنك.

- تساعد في تعزيز نمو الشعر وتطويله وتكثيفه، وذلك لغناها بنسبة عالية من الفسفور، والأحماض الأمينية، التي تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته.

- تعمل بذور الشيا على ترميم خلايا وأنسجة البشرة التالفة، كما تساعد على تقشيرها، والتخلص من خلايا الجلد الميت.

- تساعد بذور الشيا في الحفاظ على صحة القلب، حيث أنها تحد من التهابات الجسم وتنظيم الكولسترول في الدم، لذا فإن تناولها يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

- تعمل بذور الشيا على خفض ضغط الدم لدى النساء.

- أثبتت الدراسات العلمية أن بذور الشيا تكافح ظهور الشعر الأبيض المبكر، وتعزز كثافة لونه، لغناها بعنص النحاس.

- تعمل على ترطيب الشعر الجاف، وتساعد في علاج مشكلة تقصف وتكسر الشعر وانقسام أطرافه.

- تساعد بذور الشيا في منع تساقط الشعر، وتعمل على تنظيف فروة الرأس الدهنية من الزيوت والبكتيريا.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك