أضرار القسط الهندي للحمل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 مارس 2021 ,3:01 م

أضرار القسط الهندي للحمل


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار القسط الهندي للحمل، والقسط الهندي عشبة هندية الأصل، تعرف بطعمها المر، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، حيث أنها تساعد في تعزيز جهاز المناعة، والتصدي للعديد من الأمراض، ولكن على الرغم من ذلك لها عدد من الأضرار على الحامل.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن القسط الهندي يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، كما أنه يعالج مشاكل الغدة الدرقية، وليس هذا فحسب، فهو يساعد في تنظيم الدورة الشهرية، كما يساعد في تأخر الحمل، بالإضافة إلا أنه علاج فعال لمشاكل البشرة والشعر.

ولكن على الرغم من فوائد القسط الهندي للنساء إلا أن كثرة تناوله في فترة الحمل يسبب العديد من الأضرار، ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بأضرار القسط الهندي للحمل.

فوائد القسط الهندي للرحم

أضرار القسط الهندي للحمل:

أضرار القسط الهندي للحمل

- لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي بأي صورة يكون عليها، سواء كبسولات أو زيت أو مسحوق، للمرأة الحامل، فلم تثبت الدراسات العلمية أنه آمنًا على الحامل عند استخدامه خلال هذه الفترة، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- نصح الأطباء بعدم تناول القسط الهندي للسيدات المرضعات، حيث أنه لم يثبت أمانه لتناوله في هذه الفترة، فمن الممكن نزوله في الحليب الطبيعي إلى الطفل الرضيع، وهو ما يسبب له العديد من المشاكل في هذا العمر الصغير.

- هناك أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك "Aristolochic acid"، وعند تناول هذه المادة بكثرة، يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر في الكلى، لذا لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه من هذه المادة.

- من أضرار القسط الهندي، أنه قد يسبب الحساسية مع تناولة بأي صورة عليه، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، مثل الزنجبيل، وعشبة الدمسيسة، والرجيد، والمخملية، والأقحوان المروج، ونبات الآذريون.

- إن الإفراط في تناول القسط الهندي، قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتواء القسط الهندي على حمض الأريستولوشيك.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي للنساء وخصوصًا للمرأة الحامل، إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حتى لا يتطور الأمر ويضر بالصحة بشكل كبير.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي للرجال

أضرار القسط الهندي على الكلى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك