اضرار القسط الهندي.. يسبب الإجهاض والحساسية

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 27 يناير 2024 ,11:00 ص

اضرار القسط الهندي.. يسبب الإجهاض والحساسية


تعرفي على اضرار القسط الهندي، والقسط الهندي هو عشب ينشأ في الهند، وهو من فصيلة الزنجبيليات، ويعتبر نبات سحري، حيث أنه يعالج العديد من الأمراض، مثل أمراض المفاصل، والجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في علاج مشاكل الغدة الدرقية، ومشاكل الشعر مثل تساقطه، ومشاكل البشرة مثل الكلف، وحب الشباب، والبثور، وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، وصحة القلب، وينقي الدم، ويساعد في تقوية الجهاز المناعي.

ويعتبر القسط الهندي من أقوى المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة، وذلك لاحتوائه على مادة الهيلنين، وحمض البنزوات، وهذه المواد تكسب القسط الهندي خاصية مطهرة ضد البكتيريا والجراثيم، وعلى الرغم من فوائده الكثيرة والتي لا تضاهى فهو له عدد من الأضرار القليلة، ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة نخبركم بأضرار القسط الهندي.

أضرار القسط الهندي على الصحة:

أضرار القسط الهندي على الصحة

- تحتوي أنواع من القسط الهندي على مادة تعرف باسم "Aristolochic acid"، وعند تناول هذه المادة بكثرة، تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وضرر في الكلى، لذا لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه من هذه المادة المضرة جدًا بالصحة.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي، على هيئة كبسولات أو زيت أو مسحوق، أثناء الدورة الشهرية لدى النساء، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة إفراز الدم بكثرة.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي بأي صورة يكون عليها، للمرأة الحامل، فلم يأتي أي دراسات علمية تثبت أنه آمن على المرأة الحامل، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- لا ينصح بتناوله للسيدات المرضعات، حيث أنه لم يثبت أمانه لتناوله في هذه الفترة، فمن الممكن نزوله في الحليب الطبيعي إلى الطفل الرضيع، ومن ثم يسبب له مشاكل في هذا العمر الصغير.

- قد يسبب تناول القسط الهندي بأي صورة عليها، الحساسية، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات من نفس فصيلة القسط الهندي، مثل الزنجبيل، وعشبة الرجيد، والمخملية.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد استشارة الطبيب المعالج من الأمراض التي تعاني منها، حتى لا يتطور الأمر ويصبح الوضع خطيرًا.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

فوائد القسط الهندي للنساء

اضرار الكرفس على الصحة العامة ممنوع على المرأة الحامل

5 فوائد متنوعة للقسط الهندي على الصحة علاج فعال للغدة الدرقية والمشاكل الجلدية وتأخر الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك