اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 16 مارس 2021 ,2:09 م

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني


تعرفوا من خلال لهلوبة على اضرار القسط الهندي جابر القحطاني، والقسط الهندي نبتة هندية الأصل، تدخل في تصنيع الأدوية، وكانت تستخدم قديمًا في الطب البديل، وذلك لغناه بالعناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان.

والقسط الهندي يعزز من جهاز المناعة، ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما يعالج مشاكل الجهاز التنفسي كالربو، كما يعالج الالتهابات المزمنة في منطقتي البلعوم واللوزتين، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيم سكر الدم.

فعلى الرغم من أن القسط الهندي يعالج الكثير من الأمراض، ولكن الإفراط في تناوله يسبب عدد من الأضرار على الصحة العامة لجسم الإنسان، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل اضرار القسط الهندي جابر القحطاني.

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني:

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

- الإفراط في تناول القسط الهندي يضر بصحة الكلى، فهناك بعض أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك، وعند الإفراط في هذه المادة، يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر في الكلى.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي للحامل، فلم تثبت الدراسات العلمية أنه آمن على المرأة عند استخدامه خلال فترة الحمل، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- يؤدي تناول القسط الهندي، أثناء الدورة الشهرية للنساء، إلى زيادة إفراز الدم بكثرة.

- إن الإفراط في تناول القسط الهندي، قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على حمض الأريستولوشيك.

- يشاع أن استخدام القسط الهندي يثبط تشنج القصبة الهوائية ويؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، ولكن لم تثبت الدراسات العلمية أضرار القسط الهندي على الضغط بشكل قطعي.

- لا ينصح بتناول أي نوع من أنواع القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه تمامًا من حمض الأريستولوشيك، حتى لا يضر بالصحة العامة.

أضرار القسط الهندي للرجال

- لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي للمرضعات، حيث أنه لم يثبت أمانه لتناوله في هذه الفترة، فمن الممكن نزوله في الحليب الطبيعي إلى الطفل الرضيع، وهذا يسبب له العديد من المشاكل.

- قد يسبب تناول القسط الهندي بأي صورة عليه، في حدوث الحساسية، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، مثل الزنجبيل، وعشبة الدمسيسة، والرجيد.

- أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام القسط الهندي يعزز من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو أحد أسباب الإضرار بصحة القلب، لذا فالإفراط في تناوله يسبب الإصابة بأمراض القلب.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي اضرار القسط الهندي على الكلى؟

اضرار القسط الهندي يسبب الإجهاض والحساسية

أضرار القسط الهندي على القلب

أضرار القسط الهندي على الكلى

أضرار القسط الهندي للحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك