أضرار القسط الهندي على الضغط

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 16 مارس 2021 ,2:06 م

أضرار القسط الهندي على الضغط


تعرفي معنا على أضرار القسط الهندي على الضغط، والقسط الهندي هو عشبة طبية يتم استخدام جذورها وزيتها في صناعة الأدوية، وذلك لغناه بالعناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان، فهو يساعد في تعزيز جهاز المناعة، وعلاج مشاكل الغدة الدرقية، والحفاظ على صحة الدماغ، وعلاج أمراض القلب، ولكن لا ينصح بالإفراط في تناولها لتجنب أضرارها على الصحة.

وكما أوضحنا أن الإفراط في تناول القسط الهندي قد يسبب عدد من الأضرار على الصحة، لذا لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة بدون استشارة الطبيب، حتى لا يؤثر بالسلب على الصحة.

وهناك دراسات علمية أثبتت أن تناول القسط الهندي بكثرة قد يسبب بعض الأعراض، مثل الدوخة، والصداع، والغثيان، فلا ينصح بتناوله أكثر من ثلاث مرات في اليوم.

ومن خلال الموضوع التالي نطلعكم بالتفصيل على أضرار القسط الهندي على الضغط، والأضرار العامة على الصحة، بسبب الإفراط في تناوله.

أضرار القسط الهندي على الضغط:

أضرار القسط الهندي على الضغط

لم تثبت الدراسات العلمية أضرار القسط الهندي على الضغط بشكل قطعي، ولكن يشاع أن استخدام القسط الهندي يثبط تشنج القصبة الهوائية ويؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

أضرار القسط الهندي على الصحة:

- إن الإفراط في تناول القسط الهندي، قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على حمض الأريستولوشيك.

- لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي بأي صورة كانت، للمرأة الحامل، فلم تثبت الدراسات العلمية أنه آمن على المرأة الحامل عند استخدامه خلال هذه الفترة، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- قد يسبب تناول القسط الهندي بأي صورة عليه، في حدوث الحساسية، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، مثل الزنجبيل، وعشبة الدمسيسة، والرجيد.

- أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام القسط الهندي يعزز من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو أحد أسباب الإضرار بصحة القلب، لذا فالإفراط في تناوله يسبب الإصابة بأمراض القلب.

أضرار القسط الهندي على القلب

- يضر الإفراط في تناول القسط الهندي بصحة الكلى، فهناك بعض أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك، وعند الإفراط في هذه المادة، يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر في الكلى.

- لا ينصح بتناول أي نوع من أنواع القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه تمامًا من حمض الأريستولوشيك، حتى لا يضر بالصحة العامة.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي اضرار القسط الهندي على الكلى؟

أضرار القسط الهندي على الكلى

أضرار القسط الهندي للحمل

أضرار القسط الهندي للرجال

أضرار القسط الهندي على القلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك