أضرار القسط الهندي للرجال

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 مارس 2021 ,2:34 م

أضرار القسط الهندي للرجال


تعرف من خلال لهلوبة على أضرار القسط الهندي للرجال، وهو عشب من فصيلة الزنجبيليات، ينشأ في الهند، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في علاج عدد كبير من الأمراض، مثل علاج مشاكل الغدة الدرقية، وأمراض المفاصل، وأمراض الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، كما أنه يحافظ على صحة القلب والدماغ.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد القسط الهندي للرجال، حيث أنه يساعد على زيادة القدرة الجنسية لديهم، وزيادة الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة، وعلاج مختلف الأمراض التي تصيب الرجال.

ولكن على الرغم من فوائد القسط الهندي للرجال، إلا أن له عدد من الأضرار، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح لكم بالتفصيل أضرار القسط الهندي للرجال.

أضرار القسط الهندي للرجال:

أضرار القسط الهندي للرجال

-يؤدي الإفراط في تناول القسط الهندي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على حمض الأريستولوشيك، ويعد أنواع القسط الهندي التي تحتوي على هذا الحمض غير أمن تناولها للجميع ومن بينهم الرجال، حتى لا يشكل ضررًا على صحتهم.

- يجب عدم تناول أي نوع من القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه تمامًا من حمض الأريستولوشيك، حتى لا يضر بصحة الرجال.

- كما ذكرنا في السابق، هناك أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك "Aristolochic acid"، وعند تناول هذه المادة بكثرة، تؤدي إلى حدوث ضرر في الكلى، لذا لا ينصح بتناول القسط الهندي للرجال إلا بعد التأكد من خلوه من هذه المادة المضرة بالصحة.

فوائد القسط الهندي مع العسل للرجال

- من أضرار القسط الهندي للرجال، أنه قد يسبب الحساسية من خلال تناوله بأي صورة عليها، وخاصًة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، من نفس فصيلة القسط الهندي، مثل الزنجبيل، وعشبة الرجيد، والدمسيسة، والمخملية، والأقحوان المروج، ونبات الآذريون.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد استشارة الطبيب، في حال إن كان الرجل يعاني من أي مرض أو حساسية تجاه أي نوع من الطعام أو الأعشاب، حتى لا يتطور الأمر ويصبح الوضع خطيرًا.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي اضرار القسط الهندي على الكلى؟

أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي للحمل

أضرار القسط الهندي على الكلى

أضرار القسط الهندي على القلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك