أضرار القسط الهندي على الكلى

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 مارس 2021 ,3:37 م

أضرار القسط الهندي على الكلى


أضرار القسط الهندي على الكلى، تكشف لكم عنهالهلوبة اليوم، والقسط الهندي من فصيلة الزنجبيليات، ويعرف بطعمه المر، ولكنه من الأعشاب التي تحتوي على عناصر غذائية جمة تفيد في تعزيز جهاز المناعة والتصدي للعديد من الأمراض، فهو يعالج أمراض القلب، ويحافظ على صحة الدماغ، ويعالج أمراض الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، كما أنه يعالج مشاكل الغدة الدرقية.

ويعتبر القسط الهندي من أقوى المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة، لاحتوائه على حمض البنزوات، ومادة الهيلنين، وهذه المواد تكسب القسط الهندي خصائص مطهرة ضد الجراثيم والبكتيريا.

وعلى الرغم من جميع فوائد القسط الهندي، إلا أنه له عدد من الأضرار على الصحة، وتحديدًا صحة الكلى، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بالتفصيل أضرار القسط الهندي على الكلى، وعلى الصحة بشكل عام.

أضرار القسط الهندي على الكلى:

أضرار القسط الهندي على الكلى

- يعتبر القسط الهندي مضرًا بصحة الكلى، فهناك بعض أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك "Aristolochic acid"، وعند الإفراط في هذه المادة، يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر في الكلى، لذا لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه من هذه المادة.

- قد يسبب تناول القسط الهندي بأي صورة عليه، سواء مسحوق، أو زيت، أو على هيئة كبسولات، في حدوث الحساسية، وخاصًة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، مثل الزنجبيل، وعشبة الدمسيسة، والرجيد، والمخملية، والأقحوان المروج، ونبات الآذريون.

- لا ينصح بتناول أي نوع من أنواع القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه تمامًا من حمض الأريستولوشيك، حتى لا يضر بالصحة العامة.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي لمرضى الكلى، إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

أضرار القسط الهندي على الصحة:

- الإفراط في تناول القسط الهندي، قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على حمض الأريستولوشيك.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي، بأي صورة كانت، أثناء الدورة الشهرية لدى النساء، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة إفراز الدم بكثرة.

فوائد القسط الهندي للنساء

- لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي على هيئة كبسولات أو زيت أو مسحوق، للمرأة الحامل، فلم تثبت الدراسات العلمية أنه آمن على المرأة الحامل عند استخدامه خلال هذه الفترة، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- ينصح الأطباء بعدم تناول القسط الهندي للسيدات المرضعات، حيث أنه لم يثبت أمانه لتناوله في هذه الفترة، فمن الممكن نزوله في الحليب الطبيعي إلى الطفل الرضيع، وهذا يسبب له العديد من المشاكل في هذا العمر الصغير.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي على القلب

أضرار القسط الهندي للرجال

أضرار القسط الهندي للحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك