بدلًا من شرائه من الصيدلية.. تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 يونيو 2020 ,2:48 م

بدل ا من شرائه من الصيدلية تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا


تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، فقد نصحت وزارة الصحة المصرية بضرورة إدخاله ضمن بروتوكول علاج هذا الوباء، وذلك لأن فيتامين C يساعد على تحفيز ورفع جهاز المناعة، وبالتالي القدرة على التصدي لمواجهة الفيروسات والأمراض، والتي من بينهم فيروس كورونا.

ومع تزايد حالات الإصابة بالوباء المستجد، أصبح كبسولات فيتامين C غير متوفرة في الصيدليات، بالإضافة إلى أن العديد من الأطباء قد نصحوا بضرورة الحصول على هذه الفيتامينات من الأطعمة لتكون أضمن وأكثر فائدة، لذا تقدم لكم لهلوبة بعض الأكلات الغنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا.

أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا:

أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا

الفلفل الرومي:

يحتوي الفلفل الرومي بكل أنواعه على نسبة عالية جدًا من  فيتامين C، والذي يساعد على زيادة مستويات المناعة في الجسم للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، لذا ينصح بإدخاله ضمن نظامك الغذائي اليومي.

البرتقال:

يعتبر من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بفيتامين C، لذا يمكن تناول ثمرة برتقال واحدة متوسطة الحجم يوميًا، للحصول على نسبة عالية من فيتامين C لمواجهة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

الليمون:

معروف أن الليمون أيضًا من الفاكهة الحمضية الغنية بفيتامين C، حيث أن 100 جرام من الليمون يحتوي على 53 ملج من فيتامين C، لذا فقد نصح الأطباء بضرورة تناول كوبًا من عصير الليمون يوميًا، بالإضافة إلى استخدامه في تحضير الطعام، ليمدك بنسبة مناسبة من فيتامين C.

الجوافة:

تعتبر الجوافة واحدة من أغنى مصادر فيتامين C، حيث أن تناول ثمرة واحدة من الجوافة يوميًا يمد الجسم بأكثر من 200 ملج من فيتامين C، كما أنها مناسبة في تخفيف أعراض الأنفلونزا ومشتقاتها مثل فيروس كورونا.

الفراولة:

تعتبر أيضًا من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، حيث أن تناول كوبًا واحدًا من عصير الفراولة يوميًا يحتوي على أكثر من 89 ملج من فيتامين C، وذلك بالإضافة إلى أنها مصدر جيد للبروتين، ما يجعلها مثالية لتحفيز جهاز المناعة ومواجهة فيروس كورونا.

البقدونس:

من أكثر الخضروات الغنية بفيتامين C، حيث أنه يساعد على تعزيز مستويات المناعة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالحديد اللازم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي تساعد على الحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

القرنبيط:

من أكثر أنواع الخضروات الغنية جدًا بفيتامين C، لذا ينصح الأطباء بالإكثار من تناوله أو إدخاله في نظامك الغذائي إذا كنتِ لا تفضلين طعمه، فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي تعزز المناعة وينصح بها الأطباء لمواجهة فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض نقص البيوتين في الجسم وفوائده الصحية

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا تعرفي على فوائده

بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك