طرق تسهل دراسة الرياضيات لطفلك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 27 مايو 2018 ,9:38 ص

طرق تسهل دراسة الرياضيات لطفلك


تعرفي على طرق تسهل دراسة الرياضيات لطفلك، حيث أن تعليم الرياضيات للأطفال ليس بالأمر السهل وبه الكثير من الصعوبات لعديد من الآباء والأمهات، لكن لهلوبة تقدم لكِ اليوم مهارات بسيطة تستطيعوا من خلالها تعليم أطفالكم الرياضيات بطريقة بسيطة وسهلة.

- العد:

أول وأهم شيء على الطفل أن يتعلمه مبكرًا هو العد، حتى يعرف الأرقام وترتيبها، سواء العد بالتسميع وراء الأم أو الأب، أو عد أي شيء في متناول يده، المهم أن يعرف الأرقام وترتيبها، حينها يستطيع أن يجمع ويطرح أسرع من غيره من الأطفال، وبعد ذلك نستطيع بناء أشياء كثيرة على هذا.  

- استخدم الأدوات اليومية:

البيت يوجد به كل شيء أنتِ تحتاجين إليه لكي تعلمي طفلك الرياضيات، مثل الأزرار، الأقلام، الكتب، الفواكة.. إلخ، كل شيء نستخدمه يوميًا يصلح لأن يكون أدوات لتعليم الرياضيات، بالإضافة إلى أن العد بإستخدام الأشياء أفضل من التخيل، وكلما تنوعت الأدوات والأشياء المستخدمة كلما كان الطفل أكثر استيعابًا.

- ألعاب الرياضيات:

مثل التي تُباع في المحلات، مهمتها الرئيسية هي تعليم الرياضيات، اشتري هذا النوع من الألعاب لطفلك واجعليه يبدأ يشغل مخه وينشط مهاراته في الرياضيات.

- المخبوزات:

هي طريقة جديدة وغير معتادة في تعليم الطفل الرياضيات، حضري معه بسكويت أو كيك أو أي مخبوزات في البيت، يتعلم منها الطفل العد من الخامات المستخدمة ويتعلم العد من القطع التي قمتِ بتحضيرها، وكيف يقسم القطعة الكاملة لنصف وربع وثمن وكسور.

- أجعلي الرياضيات شيء يومي:

استغلي أي وقت مع طفلك وأسئليه أسئلة في الرياضيات، إذا كان أمامك إشارة في الطريق وتوقفت، اسئليه كم سيارة حمراء حولكم، إذا محل ما يعرض سلعة عليها خصم 25% اسئليه كم يصبح ثمنها، خلال تناول الطعام اسئليه إذا تم تناول الربع فكم يتبقى؟، وهكذا كل هذه الأسئلة تجعل عقله أكثر استيعابًا وتطور مهاراته الرياضية. 

 

موضوعات متعلقة:

5 أطعمة لزيادة طول الأطفال بشكل طبيعي

في بداية العام الدراسي.. نصائح هامة للأمهات ‏تساعد على تفوق الأطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك