أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا.. العدس والثوم من بينهم

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 يناير 2021 ,10:59 ص

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم


تعرفي على أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا، فمع انتشار هذا الفيروس في جميع أنحاء العالم، وبداية ما أطلق عليه الأطباء بالموجة الثانية من الفيروس، أصبح الأمر غاية في الخطورة ولزامًا علينا الحذر.

لذا لابد من اتخاذ كل فرد التدابير الوقائية الخاصة به، ومن بينها غسل اليدين باستمرار طوال اليوم، وتعقيم الأسطح والأيدي بالكحول، وارتداء "الكمامة" الطبية، وتقوية جهاز المناعة، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، هي الأشد عرضة للوفاة بفيروس كورونا.

لذا على الجميع تقوية جهاز المناعة، من خلال تناول أطعمة تحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة عدد من الأطعمة المتوافرة في منازلنا والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا:

 أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا

- الزنجبيل:

أثبتت الدراسات العلمية أن الزنجبيل الطازج يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومحاربة الفيروسات والعدوى، حيث أنه يساعد في مد الجسم بالخصائص المقاومة للفيروسات، لذا ينصح بإدخاله في الطعام، أو تناوله يوميًا، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- الجوافة:

تحتوي الجوافة على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، حيث أثبتت الدراسات أنها تحتوي على فيتامين أ، ب، ج، ك. كما أنها تحتوي على عناصر البوتاسيوم والفولاذ، ومضادات الأكسدة، التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض الحادة، ومن بينها فيروس كورونا.

وقد أثبتت الدراسات أن الجوافة تحتوي على فيتامين "سي" بكمية كبيرة تفوق الموجودة في البرتقال بأربع مرات، وهو ما يساعد على تقوية جهاز المناعة للتصدي للأمراض.

- الزبادي:

يساعد تناول الزبادي مرة على الأقل يوميًا، في حماية جهاز المناعة، فالزبادي يعتبر مصدرًا رائعًا للبروبيوتيك، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة في الجسم للتصدي لفيروس كورونا.

شاهد أيضًا: كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

- العدس:

يحتوي العدس على عنصر الزنك، وهو معدن يعمل على إنشاء خلايا "تي"، وهي من خلايا الدم البيضاء التي تساهم في التصدي للفيروسات وتحارب انتشار العدوى، وبالتالي فإن تناول العدس بمختلف أنواعه يساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- الثوم:

يساعد تناول الثوم في تعزيز جهاز المناعة والتخلص من السموم في الجسم، بالإضافة لمكافحة أمراض القلب، وغيرها من الأمراض، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الثوم يوميًا على الريق يقلل من الإصابة بالأمراض ومن بينهم فيروس كورونا.

وينصح بإدخال الثوم في مختلف الأكلات، أو تناوله على الريق لتقوية جهاز المناعة ومقاومة فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا

6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا

5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا

هل الفيتامينات الموجودة بالصيدليات تحمي من الاصابة بفيروس كورونا؟ العلماء يجيبون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك