كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 9 مارس 2020 ,3:01 م

كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا


تعرفي على كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا، فمع انتشار هذا الفيروس في العديد من دول العالم، والتي قاربت أكثر من 30 دولة في القارات المختلفة، بدأت حالة من الزعر والرعب تنتاب الجميع، وخاصًة بعد ظهور بعض الحالات في مصر، وإصابة حوالي 45 حالة بفيروس كورونا، ووفاة أول حالة لسائح ألماني الجنسية داخل مصر.

وقد اكتشف الباحثون أن فيروس كورونا المستجد يظل نشطًا ومعديًا على الأسطح الملوثة بالعدوى لمدة تصل إلى 9 أيام، وذلك في درجة حرارة الغرفة العادية التي تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية في المتوسط، لذا يجب تعقيم الأسطح وتطهيرها أولًا بأول.

واليوم سوف نكشف لكم عن العديد من الإجراءات الوقائية في تنظيف المنزل وتعقيمه للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لاتباع إجراءات السلامة المعروفة، وهي تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وغسل اليدين جيدًا باستمرار طوال اليوم، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة بقاء المريض في المنزل.

كيفية تعقيم المنزل وتنظيفه للوقاية من فيروس كورونا:

كيفية تنظيف المنزل للوقاية من فيروس كورونا

- ينصح بضرورة تنظيف أسطح المنزل المختلفة بالكلور، حيث أثبتت الدراسات العلمية أنه يساعد على القضاء على الفيروس الموجود على الأسطح بنسبة فعالة.

- يجب تطهير الأسطح باستخدام المواد الكيميائية والمنظفات المعروفة، بشكل يومي قدر المستطاع، لأن كما ذكرنا يستطيع الفيروس البقاء على الأسطح لمدة 9 أيام، ولكنه هش يمكن القضاء عليه بالمنظفات المطهرة العادية الموجودة في الأسواق.

- يجب تنظيف وتطهير الأسطح التي يتم استخدامها يوميًا والتي يتم إهمالها، مثل مقابض الأبواب، والهواتف المحمولة، ولوحة مفاتيح جهاز الكومبيوتر، والطاولات، والمكاتب، وإطارات الأسرة، وغيرها.

- تنظيف المرحاض بالكامل يوميًا بالكلور، وعدم إهمال غسل الأحواض ومقابض الحنفيات ووعاء حفظ الصابون، فتلك الأماكن تتراكم فيها الفيروسات والبكتيريا بكثرة.

- يجب تطهير وتعقيم لعب الأطفال يوميًا، لعدم إبقاء أي فيروس عليها.

- يجب مسح الجدران والأسقف والأرضيات بقطعة قماش نظيفة مبللة بالكلور، لتعقيم جميع الأسطح في المنزل، لمنع انتشار فيروس كورونا بسهولة داخل منازلكم، وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة عملية التطهير المستمرة كافية لقتل أي ميكروب أو فيروس مثل فيروس كورونا.

- لا يفضل استخدام عملية التبخير في المنزل، واستخدام مزيلات الروائح الكريهة، لأن تلك الأشياء ليست معقمة للمنزل، بل ممكن أن تتسبب في تفاقم المشكلة بسبب الآثار الجانبية لها، مثل تسببهم في تهيج الأعين والأنوف.

- ينصح بتنظيف الهواتف والأجهزة الإلكترونية جميعها بالمناديل المعقمة، وذلك لتطهيرها جيدًا من أي فيروسات، بالإضافة لتجنب تعرضها لأي ضرر عند استخدام الكلور في تنظيفها.

- لا ينصح بلمس الأسطح بعد استخدام المناديل للسعال، حيث يجب غسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون، لعدم نقل أي فيروس إلى الأسطح المنزلية المختلفة.

 

موضوعات متعلقة:

بعد شراء مستلزمات المنزل كيفية تعقيمها قبل استخدامها للوقاية من فيروس كورونا

أفكار لإقامة حفل الزفاف في زمن الكورونا في البيت ومن غير معازيم

كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

الطريقة الصحيحة لتعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا

الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها عند دخول المنزل للحماية من فيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك