5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 29 مارس 2020 ,3:08 م

5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا


تعرفي على مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا، فمع تزايد انتشار الفيروس في معظم دول العالم، ووصول عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 400 ألف مصاب، ووفاة أكثر من 18 ألف شخص على مستوى العالم، أصبح الجميع يشعر الذعر خوفًا من إصابة أحبابهم بهذا الفيروس اللعين.

وبالتأكيد تشعر الأمهات بالرعب من إصابة أطفالهم بفيروس كورونا، لذا فعليهن تعليم أطفالهن طرق الوقاية اللازمة، والتي تتمثل في غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، وتطهيرها بالكحول، وعندم السماح لهم بالخروج من المنزل، بالإضافة لضرورة إعطائهم أطعمة ومشروبات طبيعية تساعد على تقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على تقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا.

مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا:

مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا

1- عصير البنجر:

يساعد مشروب البنجر على تحسين وظائف الجهاز المناعي، كما أنه يساهم في تنظيف الدم من السموم وتحسين وظائف الدماغ، لذا فهو من أفضل المشروبات الطبيعية التي ينصح بتقديمها إلى الأطفال لتقوية المناعة.

ويحتوي عصير البنجر على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ومنها فيتامين سي، والبيتا كاروتين، والكالسيوم، والكبريت، والحديد، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والكولين. لذا فهو مشروب مثالي للأطفال.

2- عصير البرتقال والجزر:

يعتبر عصير البرتقال والجزر مصدر غني بفيتامين سي، لذا فهو يعتبر من أفضل المشروبات الطبيعية التي تقوي المناعة.

كما أن هذا المشروب غني بالعديد من الفيتامينات، أهمها "أ"، "ب 6"، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، ويمد الجسم بالمعادن المهمة ويعمل على مكافحة الالتهابات.

3- عصير الليمون بالنعناع:

يساعد عصير الليمون بالنعناع على تقوية الجسم وزيادة المناعة للتصدي للفيروسات، والتي منها فيروس كورونا المستجد، لذا ينصح بتناول عصير الليمون بالنعناع يوميًا، لتقوية جهاز المناعة بشكل ملحوظ.

4- مشروب الكيوي والفراولة والنعناع:

يحتوي خليط الكيوي والفراولة والنعناع على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان، والتي أهمها فيتامين سي، والماغنيسيوم، والزنك، وحمض الفوليك.

ويساعد هذا المشروب على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، وبالتالي القدرة على التصدي للفيروسات، والتي منها فيروس كورونا، كما أن الكيوي يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، ويحمي من العدوى البكتيرية والإلتهابات.

3- خليط الماء الدافئ بالليمون والعسل:

يعتبر هذا المشروب من أفضل العصائر الطبيعية التي له قدرة على تقوية الجهاز المناعي بشكل قوي وفعال، لاحتوائه على نسبة عالية بفيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة والتصدي للفيروسات، ويفضل تناول هذا المشروب على الريق وقبل النوم، للحصول على الفائدة القصوى.

ملحوظة: ينصح بتحلية جميع المشروبات الطبيعية هذه بالعسل الطبيعي بدلًا من السكر، للحصول على الفائدة القوى من العصير.

 

موضوعات متعلقة:

احذري وانت تصنعين الكيك من هذا المكون!

هل فيروس كورونا سينتهي بحلول فصل الصيف؟ العلماء يجيبون

10 مشروبات تعزز مناعتك ضد الامراض وخاصة كورونا

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك