خطوات لتجنب الامساك في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 19 مايو 2019 ,10:00 ص

خطوات لتجنب الامساك في رمضان


خطوات لتجنب الامساك في رمضان، كثير من الناس يعانون من مشكلة الإمساك في شهر رمضان، وهذا بسبب بعض العادات الغذائية الخاطئة، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على مجموعة من النصائح التي إذا تم اتباعها ستتمكني من تجنب الإمساك طوال هذا الشهر الكريم، وهي:

1- تناول الخضروات بكثرة:

الخضروات تحتوي على كثير من الألياف الصحية، وتساعد على تمرير الأكل بسهولة للأمعاء، وتمنع تراكمه في المعدة، وبالتالي تسهل عملية التبول.

2- تناول عصائر الفاكهة:

الفواكه مثل الموز والبابايا والتين والأفوكادو، فهي غنية بالألياف، وبالتالي تناولها بالتحديد خلال وجبة السحور يساعد على ترطيب الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك، خلال ساعات الصيام.

3- الحبوب الكاملة والبقوليات:

يجب أن يكون ضمن نظامك الغذائي في رمضان الأطعمة التي تأخذ وقتًا طويلًا في هضمها، مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والتي من ضمنهم الشوفان والعدس، هذا يساعد على توفير الطاقة في الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك.

4- المنتجات قليلة الدسم:

مثل الدجاج بدون جلد والأسماك وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على دهون قليلة وفي نفس الوقت مصدر غني للبروتين، فهي تقوي الجهاز المناعي خلال فترة الصيام، وتأكدي أيضًا من شرب المياه بكثرة.

5- الزبادي:

الزبادي يمنع الإمساك الذي قد تسببه الأطعمة التي بها سعرات حرارية منخفضة، ويسهل حركة الأكل في الأمعاء.

6- تناول التمر:

يعد التمر مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات والبوتاسيوم والماغنسيوم والسكر، وبالتالي يحافظ على مستوى السكر في الدم ويمنع الدوخة والإمساك.

 

موضوعات متعلقة:

4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك

7 اطعمة تسبب الامساك تجنبيها

أطعمة تخلصك من الإمساك في أسرع وقت ممكن تعرفي عليها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك