إذا كنت من مرضى السكري.. تعرف على كيفية الصيام بدون تعب

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 21 مايو 2019 ,9:56 ص

إذا كنت من مرضى السكري تعرف على كيفية الصيام بدون تعب


إذا كنت من مرضى السكري عليك معرفة كيفية الصيام بدون تعب، حيث يعد مرض السكر من الأمراض المزمنة، والتى تحتاج من صاحبها مراعاة الطعام الذي يتم تناوله، وأيضًا التقصير فى الاهتمام بالتفاصيل وعدم تناول الدواء في المواعيد المحددة له يكون سببًا في تدهور الحالة الصحية، ولأن كثير من مرضى السكري يفضلون الصيام، لهلوبة تقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح يجب الانتباه لها لصيام آمن بدون تعب، وهي:

1- تقسيم وجبة الإفطار:

هذه الخطوة من أهم الخطوات في الحفاظ على صحتك طوال رمضان، لأنها تساعدك في ضبط نسبة السكر في الدم، هذا لأن تناول الوجبة مرة واحدة يسبب ارتفاع سريع ومفاجئ في نسبة السكر في الدم، ويكون له تأثير سيء جدًا على صحتك.

2- فحص السكر بانتظام:

من ضمن الخطوات المهمة أيضًا هي قياس نسبة السكر في الدم من فترة للأخرى، هذا من شأنه أن يساعدك في معرفة حالتك الصحية أول بأول، ومن الأفضل فعل ذلك بعد كل وجبة.

3- الابتعاد عن الأملاح:

توصي جمعية السكري الأمريكية، بالبعد عن الملح الزائد فى الطعام، لأنه يسبب أمراض في الكلى والقلب أكتر للمصابين بمرض السكري، لهذا ينصح بالإبتعاد عن المخللات واللحوم المدخنة، وأيضًا المكسرات التي تحتوي على نسبة ملح عالية.

4- تجنب الحلويات والأكل الدسم:

رمضان هو شهر الحلويات، لهذا يجب الانتباه وعدم المبالغة في تناولها، لأن هذا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومن الممكن أن يسبب مرض تصلب الشرايين، أو ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر.

5- شرب الماء بكثرة:

يجب شرب كل يوم من 8 لـ 10 أكواب من المياه، بعد الإفطار، لأن هذا يؤثر بشكل كبير في حفظ نسبة السكر مضبوطة، والابتعاد قدر الإمكان عن العصائر والمشروبات الغازية، وأي مشروبات تحتوي على نسبة سكر عالية.

 

موضوعات متعلقة:

لمرضى السكر أكلات ممنوعة في عيد الأضحى

نصائح لصيام آمن في رمضان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

أكلات ممنوعة لمرضى السكر

بدائل غذائية لتنظيم الوجبات اليومية لمرضى السكري



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك