لمرضى السكر.. أكلات ممنوعة في عيد الأضحى

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 26 يوليو 2020 ,10:44 ص

لمرضى السكر أكلات ممنوعة في عيد الأضحى


لمرضى السكر، أكلات ممنوعة في عيد الأضحى، ولأن العيد يشتهر بتناول العيدي من الوصفات الدسمة، كالفتة وفواكه اللحوم بأنواعها، وغيرها من الأكلات الشهية، تبقى بعض هذه الأكلات ينبغي الابتعاد عنها إذا كنتِ مريضة سكر، لأن لهم قواعد غذائية صارمة لابد أن يكونوا على دراية بتفاصيلها، لأن الأكل غير الصحي قد يسبب لهم مضاعفات كبيرة، كرفع نسبة السكر في الدم، ولأن صحتك وصحة أسرتك تهمنا، توضح لكِ لهلوبة بعض النصائح، عليكِ التركيز عليها للخروج من العيد بكامل صحتك.

لمرضى السكر.. أكلات ممنوعة في عيد الأضحى:

1- الفتة:

لأنها تحتوي على الأرز المصنوع من الدقيق الأبيض، والذي يحذر منه مرضى السكر، ويمكنك استخدام الأرز البني كبديل له، ويفضل اختيار الأكلات التي تحتوي على الألياف، لأنها صحية للغاية.

2- المعجنات:

حيث يكثر في العيد تناول حلويات العيد بعد الغداء بجانب القهوة والشاي، وعلى الرغم من أنها تبدو خفيفة إلا أنها غير مناسبة لمرضى السكر، حيث أن مكوناتها تساعد على رفع نسبة السكر في الدم.

3- عصير الفواكه:

وهو من الأشياء التي يجب الابتعاد عنها في العيد، فقد أكد الأطباء أن كوبًا واحدًا من عصير البرتقال يعادل عبوة من عصير الفواكه، ولذا فمن المهم أن تبتعدي عنه تدريجيًا، او تقللي من الكمية المستهلكة.

4- اللحوم المليئة بالدهون:

من أكثر الأكلات التي يمكن أن تؤثر على صحة مريض السكر، أن يتناول كمية كبيرة من اللحم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، فهو لا يزيد نسبة السكر لديه وفقط ولكنه يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، ولذلك ركزي على أكل اللحوم الحمراء.

5- البطاطس المقلية:

على الرغم من أنها وجبة لا تغيب عن السفرة المصرية، إلا أنها مضرة جدًا بالصحة وتحديدًا لمرضي السكر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من النشويات التي لها دور كبير في زيادة نسبة السكر في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كيك دايت بدون دقيق أو زيت أو سكر

5 نصائح هامة لمريضات السكري أثناء الحمل

إذا كنت من مرضى السكري تعرف على كيفية الصيام بدون تعب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك