5 أعراض ينبغي استشارة الطبيب حولها أثناء الحمل

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 1 يوليو 2019 ,12:21 م

5 أعراض ينبغي استشارة الطبيب حولها أثناء الحمل


5 أعراض ينبغي استشارة الطبيب حولها أثناء الحمل، فطوال فترة الحمل تشغلكِ الكثير من الأسئلة، خاصة المتعلقة بصحتك وصحة الجنين، ولكي تتعرفي على الصواب الوخطأ خلال هذه الفترة، جمعة لكِ لهلوبة بعض العلامات التي يجب اللجوء إلى الطبيب بشأنها.

5 أعراض تجبرك على استشارة الطبيب خلال الحمل:

1- النزيف:

النزيف وارتفاع درجة حرارة الجسم، من ضمن العلامات القوية التي لابد من التواصل مع الطبيب مباشرة بمجرد الشعور بها، خصوصًا إذا ارتبط النزيف بحمى، وألم، وقتها لا يجب الانتظار طويلًا لأن الأمر قد يؤثر على حياتك، واحرصي على معرفة درجة حرارتك بالتحديد قبل الاتصال بالطبيب.

2- الصداع والدوار:

إذا كان الصداع مستمرًا وشديد، وارتبط بدوار وإغماء، وتشعرين بزغللة، لابد أولًا من اختيار أحد الأماكن المناسبة والمريحة للجلوس بها، وتناولي قدرًا من الماء فوراً، ثم هاتفي الطبيب واشرحى له حالتك بالضبط .

3- ألم أثناء التبول:

على الرغم من ان الذهاب إلى الحمام بكثرة وآلام المثانة من الشكاوى الشائعة بين الحوامل، إلا أنها أعراض لا يجب تجاهلها، فقد تسبب لكِ ولادة مبكرة، أو تؤثر على وزن الجنين، ولكي تمنعي المنطقة التناسلية من الإصابة بأية عدوى من البداية، لابد من شرب الماء كثيرًا على مدار اليوم، وارتداء ملابس من القطن، ويفضل التأكد من فراغ المثانة بالكامل قبل وبعد العلاقة الحميمة.

3- ألم فى الحوض:

الوجع فى منطقة الحوض ممكن تكون شكوى معتادة بتقولها الكتير من الستات الحوامل، إلا انها علامة تستدعى القلق منك، خصوصًا لو كان الألم شديد ومبيخفش حتى لو شربتى ميه، لازم فى الوقت ده تكلمى الدكتور، ولازم تقلقى أكتر لو مع الألم ده جاتلك حمى .

الألم في منطقة الحوض قد تبدو شكوى معتادة للكثير من النساء الحوامل، إنها أنها علامة تستدعي القلق، خاصة إذا كان الألم شديدًا ولا ينتهي بشرب الماء، حينها لابد من استشارة الطبيب، خاصة إذا صاحبت الحمى تلك الآلام.

4- القىء وارتفاع الحرارة:

قد يبدو أمر القىء خلال الحمل بسيطًا وعادي، ولا خطورة منه عليكِ أو على الجنين، ولكن إذا صاحبه ارتفاع في درجة الحرارة أو ألم شديد فلابد من اللجوء إلى طبيبك الخاص.

5- التورم المفاجئ فى القدم أو اليد أو حتى الوجه:

اى انتفاخ أو تورم فى قدمك أو يدك أو وجهك، قد يكون علامة على إنحباس الماء فى جسمك، أو تسمم حمل، أو علامة على ارتفاع ضغط الدم، وفى هذا الوقت لا تكتفي بالاتصال بطبيبك، بل يجب زيارته فى أسرع وقت.

 

موضوعات متعلقة:

النزيف في فترة الحمل أسبابه وكيفية تحديدها

5 أعراض تعاني منها الحامل ألم الحوض والقلق

فوائد أكل الشوكولاتة للحامل لن تصدقي

العلاقة بين التوتر والإجهاد وتأخر الحمل تعرفي عليها

7 أسباب لشعور الحامل بالغثيان صباحًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك