فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال.. علاج شامل لجميع المشاكل

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 3 يوليو 2019 ,10:16 ص

فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال علاج شامل لجميع المشاكل


نقدم لكِ فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال، فزيت السمسم يعرف منذ القدم بأنه واحد من الزيوت الطبيعية ذات الخواص العلاجية، والذي يجعله يساعد في حل المشاكل الصحية، وذلك بسبب احتوائه على كمية هائلة من المركبات والعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم بوجه عام.

ومن أهم استخدامات زيت السمسم، هو علاج مشاكل المفاصل وهشاشة العظام، كما أنه يساعد في التخلص من السعال والكحة، بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر منشط جنسي طبيعي للرجال والنساء.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ، فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال بشيء من التفصيل.

 

فوائد زيت السمسم للمفاصل:

 فوائد زيت السمسم للمفاصل

1- يستخدم زيت السمسم في علاج مشاكل الأعصاب وهشاشة العظام.

2- يساعد زيت السمسم في تسكين ألم المفاصل، حيث يعمل على تهدئة تشنجاتها.

3- يساعد زيت السمسم في تهدئة تشنجات العضلات، وذلك عن طريق تدليكه على المنطقة المصابة بالتشنجات، لمدة دقائق، حتى تسكن وتهدأ.

4- يساعد زيت السمسم في علاج آلام المفاصل والركب، حيث يتم استخدامه بطريقة موضعية على المنطقة المصابة بالألم، وعمل مساج لطيف بالزيت على موضع الألم.

5- يستخدم زيت السمسم في تدليك الجسم والمفاصل لراحة العضلات والشعور بالاسترخاء وعلاج آلام الجسد.

6- يستخدم زيت السمسم في تليين المفاصل، وذلك لاحتوائه على عنصر النحاس، الذي يعمل على تنشيط الإنزيم الذي يربط الإيلاستين، والكولاجين، المسؤولَين عن مرونة المفاصل.

7- يستخدم زيت السمسم في علاج آثار الضرب والكدمات، ويساعد في تخفيف الأورام الناتجة عنه.

 

وصفة زيت السمسم لعلاج ألم المفاصل والركب:

مكونات الوصفة:

- كمية مناسبة من زيت السمسم.

طريقة الاستخدام:

- قومي بتدفئة زيت السمسم على نار هادئة، أو وضعه في حمام ماء ساخن، لتدفئته بطريقة آمنة.

- ضعي كمية من الزيت على راحة يديكِ.

- قومي بتدليك المفاصل ومنطقة الركبة بشكل مستمر، لمدة ربع ساعة تقريبًا.

- إجلسي في حمام بخار لمدة دقائق، للمساعدة على امتصاص الجسم لزيت السمسم بسهولة.

- إغسلي جسمك بالماء الساخن.

- ينصح بالاستمرار على هذه الوصفة يوميًا، أو 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وسوف تلاحظين نتيجة زيت السمسم في تسكين ألم المفاصل وتخفيفه.

 

فوائد زيت السمسم للعظام علاج الهشاشة وتخفيف الألم

 

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة:

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة

1- يعمل زيت السمسم بفاعلية في تهدئة الحالات الشديدة من الكحة، حيث ثبتت فاعليته في توسعة المجاري التنفسية وبالتالي تدفق أكثر للهواء في الرئتين، والتمكن من التنفس بشكل طبيعي ولا يشوبه مشاكل.

2- يعالج زيت السمسم السعال المزمن الذي يصيب كل من الأطفال والكبار، نظرًا لما له من خواص فعالة في التخلص من خشونة الصدر والرئة والربو، وتهيئة الرئتين لعملية التنفس بشكل طبيعي والقضاء على الربو.

3- يطرد زيت السمسم أيضًا البلغم، وذلك في حالة ما إذا ما كان مصاحبًا للسعال، ويعود السبب في ذلك إلى ما يحتوي عليه زيت السمسم من عنصر الماغنيسيوم الضروري في معالجة الربو وتخفيف حدة أعراضه، بالإضافة إلى دوره الرائد في معالجة التهابات الجهاز التنفسي بأكمله.

4- يعد زيت السمسم من المصادر الجيدة للحصول على عنصر البوتاسيوم، الذي يعد عاملاً رئيسيًا في معالجة الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي، والمسببة للسعال المزمن والبلغم.

 

طرق استخدام زيت السمسم لعلاج الكحة:

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت السمسم للتخلص من الكحة، وقد جمعنا لكم أكثرها فائدة في النقاط التالية:

- التدليك بزيت السمسم:

يمكن عمل تدليك للصدر باستخدام زيت السمسم وذلك قبل الذهاب إلى النوم، ويساعد ذلك على إخراج البلغم المتراكم في الصدر وبالتالي تخفيف حدة السعال، خاصة وأنها تزيد خلال فترة الليل، ومن ثم الاستمتاع بنوم عميق.

- استنشاق زيت السمسم:

يتم في هذه الطريقة تقطير حوالي 5 نقاط من زيت السمسم في الأنف مع إرجاع الرأس إلى الوراء من أجل دخوله في التجويف الأنفي، وتعمل هذه الطريقة على فتح المجاري التنفسية ومعالجة الكحة والبلغم.

 

فوائد زيت السمسم للاطفال:

فوائد زيت السمسم للاطفال

1- معالجة البرد والأنفلونزا، وبشكل خاص يعمل على تهدئة السعال، ويمكن الاستفادة به في هذا الشأن من خلال إعطائه للأطفال لمدة ثلاثة أيام قبل النوم أو تدليك صدورهم به قبل النوم أيضًا.

2- هناك دراسات علمية أثبتت أن زيت السمسم يعمل على تحسين معدل النمو عند الأطفال، وذلك إذا ما تم المواظبة على استخدامه عن طريق تدليك جسم الطفل بشكل يومي لمدة شهر كامل.

3- يعمل زيت السمسم على ترطيب بشرة الطفل ومنحها النعومة الفائقة، وذلك من خلال تدليك بشرته بزيت السمسم يومًا بعد يوم.

4- يعمل على التخلص من الآلام التي يعاني منها الأطفال بسبب أسنانهم، ويتم استخدامه في هذه الحالة عن طريقة تدليك رأس الطفل وفكيه ورقبته باستخدام زيت السمسم.

5- يمكن استخدام زيت السمسم كعلاج فعال للتخلص من حالات الإمساك العادية أو المزمنة التي تصيب الأطفال، وذلك باعتبار احتواء هذا الزيت على كمية جيدة من الألياف التي من شأنها التخلص من الإمساك بفاعلية.

6- يمكن معالجة الالتهابات التي تصيب أذن الأطفال، وذلك من خلال إسقاط مجموعة من النقاط من زيت السمسم أو زيت الزيتون في أذن الطفل، ولكن يشترط أن لا يكون الطفل ممن يعانون من وجود ثقب في طبلة الأذن وأن يكون الزيت بدرجة حرارة الغرفة.

7- يعمل زيت السمسم على حصول الطفل على نوم هادئ وعميق، حيث أنه يعالج الاضطرابات ويعزز من تدفق الدم للفخذين من خلال تدليك الطفل به.

8- يحمي الأطفال من التعرض لمرض الكساح لأنه يعزز من قوة عظامهم، إذا ما تمت إضافته للغذاء اليومي الخاص بهم.

 

فوائد زيت السمسم للجنس:

 فوائد زيت السمسم للجنس

فوائد زيت السمسم للجنس عند الرجال:

- يعمل زيت السمسم على تعزيز الدورة الدموية في الجسم بأكمله، وبالتالي إيصال كمية أكبر من الدم للعضو الذكري وحدوث عملية الانتصاب بالشكل المرغوب في إتمام العلاقة الحميمة بكفاءة.

- زيت السمسم يحتوي على كمية كبيرة من الزنك والنحاس، واللذان لهما دور فعال في تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال، فالنحاس يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء، والزنك يفيد في تدفق الدم بشكل مثالي إلى الأنسجة المختلفة في الجسم ومنها أنسجة العضو الذكري، بالإضافة إلى أن الزنك يعزز من الصحة الجنسية للرجل بشكل عام.

- يعد زيت السمسم من الزيوت التي تمتلك خواصًا مضادة للتأكسد، وهو ما يعد بمثابة الأمر الضروري لتحسين جودة السائل المنوي والحيوانات المنوية.

- يحتوي زيت السمسم على مركب البوليفينول الذي يعمل على الحد من إفراز هرمون الاستروجين لدى الرجال، لأن زيادة إفراز هذا الهرمون يؤثر بالسلب على كمية هرمون التستسوستيرون الذي قد يصل مداه إلى حد العقم.

 

أوضاع جنسية لا تحبها المرأة

 

فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء:

- تعزيز الصحة الجسدية والجنسية:

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الزنك والكالسيوم والنحاس، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، كفيتامين "هـ"، وفيتامين "ب"، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم ومقاومة الأمراض، وبالتالي تعزيز الصحة الجسدية والجنسية.

- منشط جنسي طبيعي:

كما ذكرنا في السطور الماضية أن زيت السمسم يحتوي على عناصر غذائية مفيدة جدًا لتعزيز الصحة الجسدية والجنسية، فبالتالي هو يعتبر منشطًا جنسيًا طبيعيًا، يعادل "الفياجرا"، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في تنسيط الدورة الدموية للجسم، وبالتالي توصيل الدم إلى الأعضاء التناسلية وتنشيطها، لذا فزيت السمسم يساعد في زيادة القدرة الجنسية ولا ينتج عنه أي آثار جانبية.

- علاج مشكلة جفاف المهبل:

يساعد زيت السمسم في زيادة إفراز المهبل، وبالتالي علاج مشكلة جفافه التي تعاني منها النساء، وهو ما يؤدي إلى تنشيط الرغبة الجنسية لديهن.

- تكبير الصدر:

يساعد زيت السمسم في تكبير منطقة الصدر عند النساء، التي تعد من أماكن الأنوثة، وهذه المشكلة تعاني منها عدد كبير من النساء، وذلك عن طريق تدليك المنطقة بالزيت يوميًا، حتى تلاحظين النتيجة بنفسك.

- التخلص من رائحة المهبل الكريهة:

يساعد زيت السمسم في التخلص من روائح المهبل الكريهة التي تعاني منها النساء، وذلك لاحتوائه على عدد من المواد المضادة التي تساعد في التخلص من الميكروبات والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت السمسم للشعر الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه

زيت السمسم لتبييض الجسم وصفة طبيعية مجربة

فوائد زيت السمسم للجنس ودوره في علاقة حميمة آمنة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك