فوائد زيت السمسم للشعر.. الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 31 أغسطس 2022 ,1:18 م

فوائد زيت السمسم للشعر.. الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه


فوائد زيت السمسم للشعر متنوعة، ويعد هذا الزيت أحد المصادر الغنية بالأحماض الدهنية، لذا فإن له استخدامات جمالية في الحفاظ على صحة الشعر ووقايته من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها وتؤثر على مظهره وحيويته، وبالتالي فقدان أهم عامل من عوامل الجمال لدى كل من النساء والرجال، حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة به مثل الستريك والبالمتيك على بناء الشعر وتقويته، ومن خلال موقع لهلوبة يمكنكم اكتشاف فوائد زيت السمسم للشعر.

فوائد زيت السمسم للشعر:

- بناء الشعر:

يعمل زيت السمسم بفاعلية في تحفيز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ويؤدي ذلك إلى منح بصيلات وجذور الشعر النمو الصحي، كما أن هذا الزيت يحمي البصيلات من المركبات الكيميائية التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر.

- محاربة الشيب المبكر:

يعمل زيت السمسم على منح صبغة الشعر الأساسية حماية مكثفة، وبالتالي منع حدوث الشيب المبكر لفروة الرأس وتصبغها باللون الأبيض، وذلك لمحتواه الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية اللازمة لذلك.

- تنعيم وترطيب الشعر:

يعمل زيت السمسم على إحاطة بصيلات الشعر بغلاف يحافظ على ترطيبها بالشكل الذي يحميها من عوامل الجفاف مثل المواد الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية المختلفة، وفي هذه الحالة يجب تطبيق قناع مصنع من زيت السمسم على الشعر وتركه طوال الليل على فروة الرأس للاستفادة من خواصه المرطبة.

- التخلص من الحكة:

يعمل زيت السمسم على تهدئة فروة الرأس التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، بسبب مشاكل جلدية معينة أو بسبب الإفراط في استخدام مصففات الشعر الغير نظيفة، كما أنه يحارب القشرة، لما له من خواص لها دور فعال في حفظ الرطوبة في جذور الشعر.

- التخلص من مشكلة تساقط الشعر:

يتعرض غالبية الأشخاص إلى مشكلة تساقط الشعر لأسباب مختلفة، والتي منها الضغط النفسي أو الشيخوخة المبكرة أو أمراض معينة وعدم نشاط الدورة الدموية، لذا فإن زيت السمسم من العلاجات الفعالة في هذا الشأن، لأنه يؤثر بشكل مباشر على الأعصاب، حيث يقوم بتغذيتها ومنحها الحوافز اللازمة لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على الشعر من التساقط.

موضوعات متعلقة:

فوائد الحرمل للشعر لن تتخيلي النتيجة!

5 وصفات طبيعية من الدارسين للعناية بالشعر علاج التلف

فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال علاج شامل لجميع المشاكل

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر والشعر الحل السحري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك