كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 23 إبريل 2019 ,9:34 ص

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم


تعرفي على بعض النصائح حول كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم، فمن مظاهر الاحتفال بشم النسيم هي تناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ، والرنجة، والملوحة، إلى جانب البصل الأخضر، والخس.

وهذه الأطعمة تعرف بأنها مع كثرة تناولها تكون مضرة بالصحة، ولأنها أحيانًا تكون غير طازجة، فيجب معرفة كيفية اختيار الفسيخ والرنجة عند شرائها في شم النسيم، للحد من الإصابة بالتسمم الغذائي.

ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكِ دليل شراء الفسيخ والرنجة السليمة والصحية في شم النسيم.

 

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم:

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم

المحل المعروف:

ينصح بشراء أسماك الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة عمومًا من محل معروف له سُمعة جيدة، للتأكد من سلامة الأكل بشكل أكبر، حتى لا تتعرضي للتسمم الغذائي.

القوام:

يجب أن يكون قوام الأسماك متماسكًا، فعند الضغط عليها بالأصابع لا يتم الغوص في لحمها، ويكون لحمها صلبًا، فاللحم اللين دليل على قرب تعفنها وعدم سلامة هذه الأسماك.

الرائحة غير النتنة:

الفسيخ والرنجة من الأسماك المعروفة برائحتها غير الجذابة، ولكنها بالتأكيد لا يجب أن تكون ذات رائحة نتنة، فيجب أن تكون الرائحة مقبولة، لأن أي رائحة أخرى تصدر عنها تكون دليل على فسادها.

التغليف:

يجب أن تكون الرنجة أو الفسيخ أو الملوحة مغلفة جيدًا، وبعيدة عن أشعة الشمس الضارة، لأن تعرضها للهواء والأدخنة وأشعة الشمس، يتسبب في سُميتها.

صحة الخياشيم:

يجب التأكد من أن خياشيم الرنجة والفسيخ كاملة، وغير مقتطعة أو متورمة أو مهترئة، وغير ذلك لا ينصح بشرائها أبدًا.

اللحم أحمر:

يجب التأكد من أن لحم الرنجة والفسيخ والأسماك المدخنة عمومًا حمراء وليست ملونة باللون الأزرق أو الأخضر، للتأكد من أنها طازجة وسليمة وغير عفنة.

لون اللحم الأحمر القاتم أو الفاتح، هو دليل على أنها سمكة طازجة وسليمة.

مظهر العيون:

من أهم العلامات التي توضح سلامة سمك الرنجة أو الفسيخ أو الملوحة، هي مظهر العيون، حيث يجب أن تكون العيون لامعة، فهذا دليل على أن السمك طازجًا، وليس فاسدًا منذ فترة طويلة.

تاريخ الصلاحية:

يجب التأكد من تاريخ صلاحية الرنجة والفسيخ، المدونة على العبوة إذا كانت مغلفة، قبل شرائها، للتأكد من أنها أسماك طازجة وغير فاسدة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الأرز البسمتي بالرنجة في شم النسيم

طريقة عمل الرنجة بالصلصة للتجديد من تحضيرها في شم النسيم

فوائد الملانة في شم النسيم لوجبة متكاملة

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك