نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 إبريل 2019 ,8:44 ص

نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات


نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات، فمعظم النساء تبحث دائمًا عن حلول لتطويل الشعر بشكل ملحوظ وفي وقت قياسي، وعادةً ما يلجؤون إلى الوصفات الطبيعية، وعمل حمام زيت باستخدام زيت الخروع على سبيل المثال، والذي يعد أفضل الزيوت الطبيعية المعروفة في المساعدة على تطويل الشعر في وقت قياسي، وهناك بعض النصائح التي تساعد في تطويل الشعر إلى جانب استخدام الوصفات الطبيعية المعروفة.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات.

 

نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات:

نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات

- تهوية الشعر:

يجب تهوية الشعر جيدًا يوميًا، وعدم تغطيته لفترة طويلة، حتى يتنفس، فقلة التهوية تعيق من عملية تطويل الشعر وتكثيفه في وقت قياسي، لذا يجب تهوية الشعر وفكه لمدة ساعة يوميًا على الأقل.


- تمشيط الشعر:

ينصح بتمشيط الشعر يوميًا، وعدم تركه أكثر من يوم دون تمشيط، فهذه العملية تساعد في تطويل الشعر، وذلك بسبب تنشيط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي تحفيز تطويله.


- تدليك فروة الرأس:

يجب تدليك فروة الرأس يوميًا، مع تمشيط الشعر، بدون أي زيوت، أو استخدام القليل من الزيوت في التدليك، فهذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسريع وصول التغذية في بصيلات الشعر، وبالتالي تحفيز تطويل الشعر بشكل فعال.


- عدم تمشيط الشعر أثناء الاستحمام:

ينصح بعد تمشيط الشعر أثناء الاستحمام أبدًا، لأن هذه الطريقة تعمل على تضعيف بصيلات الشعر، ومع الوقت يسبب هذا التصرف تساقط الشعر وعدم تطويله بشكل طبيعي.


- عدم ربط الشعر بقوة:

هذه الطريقة خاطئة جدًا، فربط الشعر بقوة يؤدي إلى تقصفه وبالتالي عدم تطويله بصورة فعالة، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى نحل الشعر من الأمام.


- البعد عن استخدام الشامبوهات الضارة على الشعر:

ينصح بعدم استخدام الشامبوهات الضارة على الشعر، والتي تحتوي على السلفات والسيليكون والمركبات الكيميائية القاسية، فهذه الشاموبهات تؤذي فروة الرأس والشعر، وتعيق عملية نموه وتطويله بشكل فعال، لذا ينصح باستبدال أنواع الشامبوهات الضارة بشامبوهات طبيعية أو التي تحتوي على الأعشاب.


- عدم تمشيط الشعر وهو مبلل:

هذه النصيحة هامة جدًا، فلا ينصح بتمشيط الشعر وهو مبلل بالماء، ويرجى الانتظار لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى يجف قليلًا، لأن هذه الطريقة تؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه بسهولة، لأن الشعر في هذه الحالة يكون سهل تكسره.


- تناول كمية كبيرة من الماء:

ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، لترطيب الشعر ومنع جفافه، لأن جفاف الشعر يؤدي إلى سهولة تقصفه وبالتالي منع تطويله بشعر فعال.


- تناول الأغذية الغنية بالبروتين:

ينصح بتناول الأغذية الغنية بالبروتين مثل البيض، والبقوليات، والمكسرات، والسمك، واللحوم بأنواعها، والخضروات الورقية وخاصةً السبانخ، فهذه الأكلات تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي، والحفاظ على صحته ولمعانه.


- تناول الأغذية الغنية بالأويجا 3:

ينصح بتناول الأغذية الغنية بالأويجا 3، مثل المكسرات، وسمك السلمون، والأفوكادو، وزيت بذر الكتان، بالإضافة لضرورة تناول حبوب زيت السمك "المتوافرة في الصيدليات"، فهذه الأغذية تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل جيد، والحفاظ على صحته ولمعانه.

 

موضوعات متعلقة:

12 حيلة بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة

3 وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر في وقت قياسي

خلطات مجربة لتطويل الشعر بالثوم في فترة قصيرة ‏جدًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك