12 حيلة بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 13 إبريل 2019 ,5:42 ص

12 حيلة بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة


تعرفي على بعض الطرق البسيطة التي تساعد على نمو شعرك بشكل أسرع وبصورة طبيعية، فمعظم النساء دائمًا ما تحلمن بأن يصبح شعرهن رائعًا وليس جيدًا فقط، ولأن الشعر تاج المرأة فهذا هو شغلهن الشاغل، ومعظم النساء تحب الشعر الطويل، لذا دائمًا ما تجدهن يبحثن عن طرق ووصفات طبيعية تساعد على تطويل الشعر بسرعة وجعله أكثر كثافة وقوة من ذي قبل.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكِ لهلوبة بعض الحيل البسيطة التي تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة.

 

حيل بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة:

 حيل بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع وجعله أكثر كثافة

1- اتباع نظام غذائي صحي:

ينصح باتباع نظام غذائي صحي، بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في نمو الشعر، مثل الخضروات الورقية، والفاصوليا، والدجاج، والأسماك الخالية من الدهون، وغيرها من الأكلات المفيدة، كما أن الشعر يحتاج إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتين، للحفاظ على لمعان الشعر، لأنه يتكون في الغالب من البروتين.

فاتباع نظام غذائي صحي يضمن لكِ الحصول على شعر طويل وكثيف وقوي، ويجعله أكثر لمعانًا وناعمًا، ودائمًا ما تنسى النساء أن صحة الشعر تبدأ من الداخل أولًا، قبل استخدام المستحضرات التجميلية.

 

2- تدليك فروة الرأس:

استخدمي الزيوت الطبيعية في تدليك فرة الرأس باستمرار، فمثلًا قومي بتدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وقومي بغمس أصابعك في الزيت وتدليك فروة الشعر بحركات دائرية لطيفة، ويمكن تدليك الفروة دون استخدام الزيوت.

عملية تدليك فروة الرأس تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وإفراز الدهون الطبيعية التي تجعل شعرك رطبًا وناعمًا، وعملية تدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع، وذلك لاحتوائه على المواد الغذائية، والمعادن، والفيتامينات، والتي يحتاجها الشعر لكي يصبح صحي.

 

3- قص أطراف الشعر بانتظام:

ينصح بقص أطراف الشعر التالف مرة كل ثلاثة أشهر، للتخلص من الأطراف المتكسرة.

وربما تتساءلين كيف أقص شعري وأنا أرغب في أن ينمو أكثر؟، ولكن التخلص من الشعر التالف يساعد في نمو شعر جديد وصحي وبشكل أسرع، وإذا تركتي شعرك دون قص أطرافه، سوف تزداد الانقسامات والتكسر الموجود في شعرك.

 

4- لا تغسلي شعرك كثيرًا:

لا ينصح بغسل الشعر كل يوم، فهناك عدد من النساء مقتنعات أن الطريقة الصحيحة في جعل شعرهن جميل هو غسل الشعر يوميًا باستخدام الشامبو، ولكن هذا غير صحي، فقد يتسبب هذا في إضرار الشعر أكثر من نفعه.

فاستخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم يؤدي إلى جفافه، بسبب فقدان معظم الزيوت الطبيعية الأساسية، التي تنتج من فروة الرأس، وتساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ولمعانه، بالإضافة إلى أن هذه الزيوت الطبيعية تساعد في تطويل الشعر بشكل طبيعي، لذلك ينصح بغسل الشعر مرة كل أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع، أي غسله مرة أو مرتين في الأسبوع تقريبًا.

وأثناء غسل الشعر، احرصي على تدليك فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

كما ينصح باستخدام شامبو طبيعي خالي من المواد الكيميائية، في غسل الشعر.

 

5- لا تُمشطي شعرك كثيرًا:

معظم النساء تظن أن تسريح أو تمشيط الشعر لفترة طويلة، وباستمرار، وأكثر من مرة في اليوم، يساعد في جعل الشعر صحي ولامع، ولكن الحقيقة أن تمشيط الشعر بكثرة يؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه، وخصوصًا إذا كانت سنون الفرشاة حادة.

لذا ينصح بتمشيط الشعر عندما يتطلب الشعر ذلك، ويكون في مدة لا تزيد عن 10 دقائق خلال اليوم كله.

وتمشيط الشعر يساعد في تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية من فروة الشعر، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ولكن كما ذكرنا أن كثرة تمشيطه يتسبب في تكسره وتقصفه، وخاصةً إذا كان الشعر مبللًا.

 

6- تغطية الوسادة بقماشة من الحرير أو الستان:

ينصح بتغطية الوسادة التي تسندين عليها رأسك أثناء النوم، بقطعة قماش مصنوعة من الحرير أو الستان، هذه الطريقة تساعد في تطويل الشعر وتعزيز نموه بشكل طبيعي للغاية، لأن الحرير يقلل من حدة الاحتكاك مع الشعر، وبالتالي يحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، أما الأقمشة القطنية فتعمل على امتصاص الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، وتجعله جافًا وتالفًا.

 

7- تناول المكملات الغذائية:

إذا كان جسمك يفتقر للعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية المهمة، فيمكن تناول كبسولات المكملات الغذائية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا للحصول على أفضل أنواع المكملات الغذائية لشعرك، مثل أقراص البيوتين، والفيتامينات.

ولكن إلى جانب ذلك، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة، لزيادة نمو الشعر بشكل سريع.

 

8- استخدام الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر:

يجب الاهتمام بالعناية بالشعر، واستخدام الوصفات والماسكات الطبيعية التي تناسب نوع شعرك، والتي تساعد في تطويل الشعر، مثل الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها زيت الخروع، أفضل زيت لتطويل الشعر، وهناك وصفة عصير البصل، حيث يتم غسل الشعر به وتركه لمدة ساعة على الأقل ثم غسله، هذه الطريقة تساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر وتنعيمه وترطيبه جدًا.

 

9- استخدام البلسم بعد غسل الشعر:

ينصح بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب لكِ، باستخدام كمية مناسبة من البلسم، فهذه الطريقة تساعد على جعل شعرك ناعمًا وأملسًا ولامعًا لفترة طويلة، كما أن البلسم يساعد على ترطيب الشعر بشكل عميق، ويساعد أيضًا في تطويل الشعر، كما أنه يمثل حماية فعالة للشعر من الأتربة والأوساخ التي تعيق عملية نموه.

 

10- تناول كمية كبيرة من الماء:

ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، بحيث لا تقل عن 8 أكواب ماء يوميًا، فشرب المياه إلى جانب أنها تساعد على طرد السموم من الجسم، فهي أيضًا تساعد على ترطيب البشرة والشعر، والشعر الجاف عادةً ما يكون بسبب قلة شرب المياه يوميًا، لذا فمن الضروري تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا للمحافظة على رطوبة الجسم والشعر، وبالتالي المساعدة في تطويل الشعر.

 

11- شطف الشعر بخل التفاح:

إحرصي على شطف شعرك بخل التفاح الممزوج مع الماء، مرة في الأسبوع، أو مرة كل أسبوعين مثلًا، وذلك بعد غسل شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك، ثم شطف الشعر بخليط مكون من ربع كوب خل تفاح، و3 أكواب ماء.

فشطف الشعر بخل التفاح يساعد في تعزيز نمو الشعر، وجعله يبدو أكثر صحة، ولمعانًا، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون والزيوت المتراكمة في فروة الرأس، والتي تعيق من عملية نموه بشكل طبيعي وسريع، بالإضافة إلى أنه يحافظ على تطهير فروة الرأس، وعدم الإصابة بقشرة الشعر، وذلك لأن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

 

12- تجنب لف شعرك في المنشفة بعد الاستحمام:

هناك طريقة تقوم بها غالبية النساء، وهي لف الشعر في المنشفة بعد الاستحمام، لتجفيفه، ولكن هذه الطريقة تجعله جافًا وتالفًا للغاية، لأن الشعر المبلل يكون أكثر عرضة للهيشان والتكسر، ولف الشعر وهو مبلل بالمنشفة تعمل على تكسره وهيشانه، كما أنها تخلص الشعر من الرطوبة بالكامل، فبالتالي تجعله هائشًا أكثر.

وينصح بتجفيف الشعر بلطف بالمنشفة، وعدم لفه بها، أو تعرضه للهواء الطلق حتى يجف تمامًا دون تدخل منك.

 

المصدر: www.stylecraze.com

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات

3 وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

3 وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

أفضل الزيوت لتطويل الشعر بشكل رهيب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك