أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يومياً وبدائلها

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 5 ديسمبر 2018 ,10:22 ص

أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يوميا وبدائلها


أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يوميًا وبدائلها، تعتمد الصحة السليمة على نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان والتي يجب أن تشتمل على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لأداء وظائفه الحيوية بشكل طبيعي، ويمكن الحصول على تلك التغذية من الأطعمة التي لم تشهد أي تعامل صناعي أو تدخلات خارجية، ولكن ما أكثر الأطعمة التي نتناولها بشكل يكاد يومي ومتواجدة في المنزل ذات تأثير خطير على صحتكِ وصحة أسرتك، لذا فإن هذا المقال سيسلط الضوء على أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يوميًا وبدائلها بالتفصيل.

 

أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يوميًا وبدائلها:

أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يومياً وبدائلها

1- السكريات المصنعة:

تنتشر السكريات المصنعة في المنازل بشكل كبير وهي من ضمن الأغذية التي تتسبب في الإصابة بالسرطان والسمنة، والبديل عنها هو العسل الأسود أو العسل الأبيض للتحلية.

2- المشروبات الغازية:

يؤدي الإفراط في تناول مشروبات الصودا التي لا تكاد تخلو ثلاجة في أي منزل منها إلى الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والسمنة وهشاشة العظام وغيرها الكثير من قائمة الأمراض، ويمكن تبديل هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية التي يتم إعدادها داخل المنزل بالفواكه الطبيعية.

3- اللحوم المصنعة:

تكثر انتشار اللحوم المصنعة في المنازل مثل اللانشون والهوت دوج والسوسيس وغيرهم وتؤدي تلك الأطعمة إلى الإصابة بالعديد من الامراض لذا يفضل تجنبها، والبديل عنها إعداد اللحم بالطرق التقليدية كاللحم المشوي أو المسلوق.

4- الشيبس أو رقائق البطاطس:

تحتوي على الكثير من المواد التي تسبب السمنة وأمراض اخرى سرطانية، ويمكن استبدالها بالفشار الذي يتم تحضيره في المنزل.

5- الدونتس:

يصاحب تناول الدونتس أو المعجنات المخبوزة الإصابة بالعديد من الأمراض مع الاستخدام المفرط لها والبديل عنها هو مخبوزات الشوفان أو الشعير.

6- الخبر الأبيض:

يصنع الخبز الأبيض من الدقيق قليل القيمة الغذائية ويؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أو زيادة الوزن، والبديل الصحي عنه هو الخبز الأسمر المصنع من الشوفان أو الشعير.

7- البيتزا:

تضر البيتزا بالصحة العامة للجسم مع التناول المفرط لها، ويمكن تبديلها بالبيتزا المجهزة بالخضروات أو الأسماك مع الحرص على عدم تناولها باستمرار.

8- الأطعمة المقلية:

تتسبب في الكثير من المشاكل وعلى رأسها السرطانات والسمنة، ويمكن تبديلها باللحوم المخبوزة أو المشوية.

9- الحلويات:

تعمل على رفع نسبة السكر في الدم والإصابة بأمراض القلب والشرايين وغيرها لذا يمكن استبدالها بالفواكه أو الزبادي.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك

هذه الأطعمة تصيبك بالصلع المبكر.. احذرها ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك