أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 4 يوليو 2023 ,1:12 م

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك


تعرفي على أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك، حيث أن الطعام الذي تتناوليه لا يؤثر فقط على صحتك، بل أن له تأثير مباشر على صحة أسنانك أيضًا، لهذا يجب أن تختاري الطعام الذي ستتناوليه بحرص، وتتأكدي أنه لا يسبب أي بكتيريا أو تراكم للمادة الجيرية على الأسنان، وإليكِ أبرز الأطعمة التي تؤثر على صحة أسنانك سيوضحها لكم موقع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك:

1- الصودا:

المشروبات التي تحتوي على الصودا، وتحديدًا المشروبات الغازية، لها تأثير سيء جدًا على صحة أسنانك، لأن هذا النوع يحتوي على مواد تحلية تسبب التسوس.

2- الحلويات:

بالتأكيد تناول الحلويات ليس بالشيء السيئ بنسبة 100%، ولكنها مفيدة في حالة تناولها بشكل معتدل، ويحتوي النوع الصلب منها على نسبة كبيرة من السكر، وقد تسبب كسر في الأسنان وغيرها من المشاكل.

3- الطعام الجاهز:

هذا النوع من الاكلات يحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة والصناعية التي تسبب ضرر كبير للأسنان.

4- التوت:

إذا أردتِ أن تحافظي على صحة أسنانك فعلكِ أن تتجني تناول التوت بشكل خاص، حيث يحتوي على مادة البوليفينول التي تسبب البكتيريا وتعد سببًا مباشرًا في التسوس.

5- القهوة:

مع أنها ليست مضرة بشكل مباشر على صحة الأسنان، إلا أن لها تأثير اسوأ وهو تغيير لونها، والذي يجعل من مظهر الأسنان سيء جدًا، فضلًا على أن اللون يتزايد مع المدى الطويل.

 

موضوعات متعلقة:

لا تستغني عن أسنان أطفالك اللبنية لها فائدة بالغة

4 اطعمة ضارة بالمخ

الزيوت المهدرجة: ما هي وأين توجد وأبرز أضرارها

أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يومياً وبدائلها

6 عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك