اضرار شرب القرفة يوميًا

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 ,9:10 ص

اضرار شرب القرفة يومي ا


اضرار شرب القرفة يوميًا، تتمتع القرفة بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل البروتينات والألياف والكوليسترول، وتفيد الجسم في حمايته من التعرض لأمراض القلب أو الإصابة بالسرطان أو داء السكري، وتعد من أشهر البهارات التي تستخدم في الطهي، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة إما بغلي مسحوقها أو إضافته للأطعمة فهي تتمتع بالمذاق الطيب والرائحة النفاذة.

وعلى الرغم من الفوائد التي تحتوي عليها القرفة إلا أن تناولها بشكل مفرط أو يومي من شأنه أن ينتج عدد من الأضرار الخطيرة على جسم الإنسان، وهو ما سنستعرضه معكم خلال مقالنا اليوم عن أضرار شرب القرفة يوميًا على صحة الإنسان.

 اضرار شرب القرفة يوميا 

اضرار شرب القرفة يوميًا:

تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية أن أضرار شرب القرفة يوميًا جسيمة وينبغي الاحتياط منها جيدًا وتناول القرفة بالحد المعقول، منعًا للإصابة بأي ضرر، ومن أبرز أضرار شرب القرفة يوميًا ما يلي:

- زيادة احتمال الإصابة بالسرطان:

أجريت بعض الدراسات العلمية على عدد من الحيوانات تم إعطائهم كمية كبيرة من الكومارين الذي يشتمل على قرفة، وأكدت تلك الدراسات تعزيز فرص الإصابة بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان الكبد والكلى والرئة، إذن فإن تكرار تناول القرفة بشكل يومي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى تضرر الأعضاء الداخلية في الجسم الإنسان، ويتم فيما بعد استبدال الخلايا المتضررة بأخرى سرطانية، ومن ثم الإصابة بالسرطان.

- إصابة الكبد بالأضرار البالغة:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مادة الكومارين، حيث أن ملعقة واحدة من القرفة تحتوي على نحو 5 مجم من تلك المادة، وينصح الأطباء والمختصين بعدم استهلاكها بكميات كبيرة فلا يجب الإكثار عن الحد المسموح منها وهو 0.01 مجم لكل 1 كيلو من وزن الجسم وعلى هذا الأساس يقاس الحد المسموح من دخول الكومارين للجسم وفقًا لوزن الإنسان.

لذا فإن تناول القرفة بشكل يومي يعني أن الجسم سيحصل على قدر كبير من مادة الكومارين، والتي أثبتت الدراسات أنها من المواد السامة والخطيرة على الكبد، وبذلك تزيد احتمالية تدميره تمامًا.

- الإصابة بضيق التنفس:

الإفراط في تناول القرفة ينتج عنه مشاكل في التنفس، حيث أنها سهلة الاستنشاق والتعرض للسعال وصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى أن مركب ألدهيد الذي في القرفة يؤدي إلى وجود حساسية في الحلق وبالتالي التعرض لصعوبة بالغة في التنفس، لذا فإنه يلزم على مرضى الربو الحرص جيدًا من عدم استنشاق القرفة لأنهم أكثر الناس عرضة للإصابة بمشاكل في التنفس من شرب القرفة يوميًا.

- انخفاض نسبة السكر في الدم:

أيضا من ضمن اضرار شرب القرفة يوميًا التعرض لانخفاض مستوى السكر في الدم بشكل حاد، وينجم عن ذلك الكثير من الأعراض الصحية مثل الدوار والإرهاق الشديد والتعرض للإغماء والهبوط المفاجئ والحاد.

 

الجرعة المسموح بها من تناول القرفة بشكل يومي:

ينصح الأطباء المختصين بعدم تجاوز الجرعة المسموح بها من القرفة يوميًا إذا لزم الأمر، وهو 5 جرام فقط في اليوم الواحد على المستوى العام، ولكن ينبغي استشارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من أمراض معينة لأن هناك حالات تصاب بالضرر إذا التزمت بالحد المسموح به من القرفة بسبب إصابتهم بأمراض معينة أو تناول أدوية محددة مثل الأدوية التي تستخدم في علاج الشرايين والقلب والكبد وأدوية السكري.

وإذا كان يتم تناول القرفة بغرض العلاج في حالات معينة فإنه ينبغي ألا تتجاوز مدة العلاج أسبوعين، ويفضل تناولها عن طريق إضافتها كبهار للأطعمة، أو شربها مغلية في الماء.


موضوعات متعلقة:

اضرار شجر الكرفس سوء التغذية

فوائد الدارسين للشعر يقويه ويطوله ويعالج التقصف

اضرار القرفة على الصحة العامة

6 فوائد مذهلة لمزيج العسل بالقرفة

فوائد القرفة على صحة جسم الانسان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك