فوائد الدارسين للشعر.. يقويه ويطوله ويعالج التقصف

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 22 يناير 2020 ,1:44 م

فوائد الدارسين للشعر يقويه ويطوله ويعالج التقصف


تعرفي على فوائد الدارسين للشعر، والدارسين واحد من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة تفيد في تحسين حالة الشعر، ويعرف بنبات القرفة.

ويمكن استخدام هذا العشب في وصفات طبيعية للعناية بالشعر، كما يمكن استخلاص زيته، وهو ما يعرف بزيت الدارسين أو زيت القرفة، واستخدامه في معظم الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر التالف، وعلاج التهابات المفاصل، وغيرها من الفوائد الهامة.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد الدارسين للشعر، بسبب احتوائه على الأملاح المعدنية، والفيتامينات، الهامة في تحسين حالة الشعر.

فوائد الدارسين للشعر:

1- تقوية الشعر:

يساعد الدارسين في تقوية بصيلات الشعر من الداخل، ويعزز وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يجعله صحيًا ويحميه من التساقط والتلف.

2- تطويل الشعر:

يساعد الدارسين أو القرفة في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يساعد في تعزيز نمو الشعر وتطويله وتكثيفه في فترة قصيرة.

3- تغذية الشعر ومنع تقصفه وتساقطه:

يحتوي الدارسين على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية والمعادن التي تعمل على تغذية الشعر من الداخل، وبالتالي حمايته من العوامل الخارجة، ومنع تساقطه وتقصفه، ومن ثم التخلص من مشكلة الصلع.

4- حماية الشعر من عوامل البيئة:

يساعد الدارسين أو نبات القرفة في حماية الشعر من عوامل البيئة الخارجية، حيث أنه يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة، والأتربة، وتيارات الهواء الباردة، وبالتالي يساعد على حماية الشعر من الأحوال الجوية غير المستقرة، لذا ينصح بإدخاله في الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، واستخدامه باستمرار.

5- نضارة ولمعان الشعر:

يساعد الدارسين في منح الشعر اللمعان والحيوية والنضارة والصحة المطلوبة للشعر، ويخلص الشعر من المشاكل ويعالج التلف في وقت قياسي وبشكل ملحوظ.

6- التخلص من قشرة الشعر:

يعتبر الدارسين مادة مطهرة طبيعية، لذا عند استخدامها على الشعر، تقضي على قشرة الشعر، وتعالج التهابات فروة الرأس.

7-فوائد الدارسين للشعر والقمل

الطريقة الاولى : وتكون بإضافة القرفة للماء وتركها على النار لتغلي عدة دقائق.
 الطريقة الثانية :  وتتم عن طريق إضافة الماء المغلي للقرفة وينقع عدة ساعات، مع عدم غليه على النار. ثم يتم تبريد ماء القرفة المنقوع وتصفيته ووضعه في زجاجة بها بخاخ. ثم يتم رش الشعر بعد تسريحه بضع بخات وذلك لحماية الشعر و فروة الرأس من الإصابة بالقمل.

ولعلاج القمل من الشعر يغسل الشعر بماء القرفة، وبعد ذلك تسريحه، وفي هذه الاثناء يلاحظ خروج القمل على اداة التسريح أثناء تمشيط الشعر.

هل القرفة تنبت الشعر

تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر وزيادة طوله ولمعانه

القرفة مع الشامبو

قومي بإضافة ملعقة كبيرة أو اثنين من القرفة للشامبو وقومي بتركه على شعركِ لدقائق قبل ان تشطفيه بالماء. يعمل ذلك على تفتيح لون الشعر في حال المداومة عليها.

فوائد القرفه مع الحناء للشعر

تعمل الحناء على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيلياتوالإفرازات الدهنية الزائدة، كما انها تخفف من سخونة الرأس. إلتهابات فروة الرأس، وعند خلط القرفة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس والحناء معا يضاعف ذلك من قوة الشعر، وزيادة لمعانه.

القرفة لتفتيح الشعر 

يخلط فنجان من العسل مع فنجان من بلسم الشعر، ويتم بعد ذلك اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة. يتم وضع هذا الخليط  لمدة نصف ساعة على الأقل على الشعر حتي يتفاعل، يحتوي العسل على مادة بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل تدريجي.

زيت القرفه لتنعيم الشعر

يساعد زيت القرفة على تنشيط الدورة الدموية بالرأس، مما يعمل على زيادة تدفق الدم الى بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر ينمو سريعا بطريقة طبيعية.

ماسك من القرفة لحل تساقط الشعر



موضوعات متعلقة:

فوائد الحرمل للشعر لن تتخيلي النتيجة!

طريقة استخدام الشيلاجيت السحري لمكافحة الأمراض تعرفي على أماكن بيعه

فوائد الشيلاجيت على الصحة ينشط الجسم ويعزز القدرة الجنسية

5 خطوات لعمل ماسك صحي لشعرك في البيت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك