فوائد القرفة على صحة جسم الانسان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 9 مارس 2022 ,10:51 ص

فوائد القرفة على صحة جسم الانسان


تحتوي القرفة على مجموعة عناصر غذائية كثيرة للغاية، فهي غنية بالماغنسيوم والحديد والكالسيوم، بالاضافة الى انها تحتوي على مضادات للاكسدة، وغيرها من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم وتقي من الكثير من الامراض، ويوضح لكم موقع لهلوبة في هذا الموضوع بعض من فوائد القرفة على صحة جسم الانسان.

فوائد القرفة على صحة الجسم:

1- الوقاية من مرض الرسرطان.
2- تقلل مستويات الكليسترول.
3- تنظم مستوى السكر في الدم.
4- تعالج إلتهاب المفاصل.
5- تحسن وظائف الإدراك.
6- مضادة للفطريات.
7- تحسن الدورة الدموية.
8- تعالج مشاكل الجهاز التنفسي.
9- تساعد على الهضم.
10- تقلل من التهابات المسالك البولية
11- تخفف وجع الطمث.
12- تزيل رائحة الفم الكريهة.
13- تساعد على تقوية الجهاز المناعي.
14- تعالج وجع الاسنان.
15- تعالج الصداع.

فوائد القرفة لصحة الجسم:  

1- الوقاية من مرض السرطان:

أثبتت دراسات امريكية ان القرفة تقي من السرطان وتقلل من انتشار الاورام والخلايا السرطانية، وذلك لأنها تحتوي على انزيمات هامة بالاضافة إلى انها تحتوي على الكالسيوم والألياف المهمة، لذلك فهي تقي من الاصابة بسرطان الدم وتقلل خطر الاصابة بسرطان القولون، وذلك لانها تساعد في تنظيف الجسم من الأملاح الصفراء وبالتالي تقضي على الصفراء التي تؤدي إلى تلف خلايا القولون.

2- تقلل مستويات الكوليسترول:

كما ذكرنا في السابق ان القرفة تحتوي على الكالسيوم والألياف والتي تساعد في تخلص الجسم من الأملاح الصفراء، وبالتالي هذا يساعد الجسم في كسر الكوليسترول في الدم لإنتاج الأملاح الصفراء الجديدة، مما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.

3- تنظم مستوى السكر في الدم:

تحتوي القرفة على على بعض البوليفينول والتي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وقد أثبتت دراسات حديثة انها تقي الانسان من الاصابة بمرض السكر فهي تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم.

4- تعالج إلتهاب المفاصل:

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للإلتهاب ولذلك فهي تساعد على تخفيف أمل التهابات المفاصل، لذلك ينصح بتناول ملعقة قرفة بالعسل كل صباح لعلاج آلام المفاصل والنتيجة ستلاحظ بعد اسبوع تقريبًا او على حسب حالة كل شخص.

5- تحسن وظيفة الادراك:

للقرفة رائحة مميزة ونفاذة جدًا، وهناك دراسات اثبتت ان هذه الرائحة تعمل كمنبه قوي للعقل، ويمكن هذا ان يساعد في تحسين الذاكرة وتحسين وظائف الادراك والوظائف الدماغية المختلفة.

6- مضادة للفطريات:

ان تناول القرفة بشكل مستمر يفيد في علاج العديد من الفطريات والبكتريا، مثل فطريات الكنديدا البيضاء، والتي تنتشر في الجسم بسبب تناول أنواع معينة من الادوية وحبوب منع الحمل، وللحد من انتشار هذه الفطريات ينصح بتناول القرفة إلى جانب التقليل من تناول النشويات والزبادي واللبن الرائب والسكريات والثوم والزعتر، حيث تعمل القرفة على تفتت فطريات الكنديدا بالكامل.

7- تحسن الدورة الدموية:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مركب "الكومارين"، وهذا المركب يساعد في تحسين الدورة الدموية ومنع تجلط الدم، وبالتالي فهي تقي من الاصابة بامراض القلب المختلفة.

ويحذر تناول القرفة للاشخاص التي تعاني من اضطرابات النزيف الا باستشارة من الطبيب المعالج.

8- تعالج مشاكل الجهاز التنفسي:

القرفة تعالج الانفلونزا ونزلات البرد والسعال وإلتهاب الحلق ومشاكل الجهاز التنفسي بالكامل، كل ما عليكي فعله هو اخذ ملعقة عسل مخلوطة بربع ملعقة من القرفة، وتناوليها صباحًا لمدة 3 ايام.

9- تساعد على الهضم:

يساعد تناول القرفة على تخلص الجسم من الغازات، بالإضافة إلى أنها تساعد في تحسين عملية الهضم، كما أنها تساعد في القضاء على الحموضة وتقلل الغثيان.

10- تقلل من إلتهابات المسالك البولية:

قد اثبتت عدة دراسات ان الاشخاص المنتظمون في شرب القرفة بشكل مستمر لا تعاني من التهاب المسالك البولية المؤلمة.

11- تخفف وجع الطمث:

من المعروف عن القرفة انها تخفف من وجع الطمث وذلك لانها تسهل من سيلان الدم وبالتالي تخفف من آلامها الشديدة، بالإضافة إلى انه يمكن تناولها بعد الولادة لتخفف الوجع والألم المصاحبة للولادة.

12- تزيل رائحة الفم الكريهة:

بسبب رائحة القرفة القوية والنفاذة فهي تساعد في ازالة رائحة الفم الكريهة والقضاء على البكتريا الموجودة باللثة، كل ما عليكي فعله هو عمل خليط مكون من العسل والقرفة واخلطيه في كوب ماء ثم قومي بعمل غرغرة بهذا المحلول، فهذا من شأنه ان ينعش فمك دائمًا.

13- تساعد على تقوية الجهاز المناعي:

ان القرفة تساعد في تعزيز المناعة كما انها تساعد في زيادة عمر الفرد وتأخر ظهور الشيخوخة، كل ما عليكي فعله هو تجهيز خليط مكون من العسل والقرفة وتناوليه يوميًا على الاقل.

14- تعالج وجع الأسنان:

القرفة واحدة من العلاجات الطبيعية لوجع الاسنان، وذلك عن طريق عمل خليط مكون من 5 ملاعق عسل مضاف عليها ملعقة قرفة، وعند غسل الاسنان بالمعجون ضعي خليط القرفة عليه وادعكي الاسنان من مرتين إلى 3 في اليوم.

15- تعالج الصداع:

تساعد القرفة في علاج الصداع، وكل ما عليكي فعله هو صنع خليط مكون من القرفة الممزوجة في كوب من الماء، ووضع هذا الخليط على الجبهة لازالة الصداع الشديد.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف

اضرار العسل والقرفة خطر كبير على الحوامل والمرضعات

اضرار شرب القرفة يوميًا

أضرار القرفة للحامل لن تصدقي خطورتها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك