هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم؟

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 5 نوفمبر 2018 ,10:56 ص

هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم


هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم؟، يحافظ الأشخاص المصابين بانخفاض أو ارتفاع في ضغط الدم بشكل دائم على الأطعمة والمشروبات التي يتناولونها خوفًا من حدوث أي آثار سلبية على حالة الضغط لديهم، حيث يتوقفون على مدى التأثير الناتج عن تناول أي طعام أو شراب، فهناك الكثير من المواد التي تعمل على رفع ضغط الدم، وغيرها تعمل على خفض نسبته ويجب معرفة تلك الأطعمة بالنسبة لكل حالة حتى لا تحدث أضرارًا بالغة، ومن هناك يبرز تساؤل هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم وسيطرح هذا المقال عليكم الإجابة بشكل تفصيلي.

نبذة تعريفية عن القرفة:
هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم

القرفة هي إحدى النباتات العشبية الموجودة في الأشجار دائمة الخضرة، ويتم زراعتها في المناطق الاستوائية مثل الدول الواقعة في قارة آسيا لاسيما الموجودة في الجهة الشرقية، وتقع نبتة القرفة ضمن قائمة السمروبيات، وتتشابه إلى حد كبير مع القرنفل.

وللقرفة عدد كبير من الاستخدامات، على رأسهم استخدامها في المجال العلاجي والمجال التجميلي، وذلك بسبب التركيبة الفريدة التي تحتوي عليها هذه النبتة، والتي تجعل منها علاجا فعالًا وقويًا في ضبط مستوى ضغط الدم، فضلًا عن الفوائد العامة الأخرى على صحة الجسم.

 

هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم:

للإجابة عن تساؤل هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم يجب على كل شخص تحديد الحالة الخاصة به بالنسبة لوضع مستوى ضغط الدم، حيث أن الأبحاث والدراسات العلمية تؤكد أن القرفة تستخدم في تقليل معدل ضغط الدم وليس رفعه، لذا فإنه يحبذ استخدامها بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، كونها تخفض الدم.

ويحظر على المرضى المصابين بانخفاض في مستوى ضغط الدم تناول القرفة حيث أنها تقوم بخفضه بنسبة كبيرة تصل إلى حد الانخفاض الحاد في الدم، مما ينتج عنه مضاعفات خطير من شأنها تهديد حياة المرضى خاصة كبار السن، لذا فإن معرفة مستوى ضغط الدم قبل تناول القرفة من الأمور اللازمة.

فإذا كان الشخص يعاني من ارتفاع في ضغط الدم فيجب عليه تناول القرفة، ولكن يجب الانتباه إلى أنها بالإضافة إلى دورها في خفض ضغط الدم تعمل على خفض نسبة الدهون والسكر أيضًا، فيجب عدم الاعتماد على القرفة كعلاج وحيد لمشكلة ضغط الدم المرتفع والابتعاد عن الأدوية العلاجية.

 

طرق تناول القرفة:

بعد أن توقفنا على إجابة سؤال هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم حان الوقت لمعرفة الطرق التي يمكن من خلالها تناول القرفة، وهي:

- إضافة مسحوق القرفة إلى الأطعمة مثل الحلويات أو في الوجبات المطهوة.

- يتم غليها في الماء وتحليته بالسكر وتناوله كمشروب ساخن بشكل طبيعي.

 

فوائد القرفة لصحة الجسم:

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول القرف واستفادة الجسم منها بشكل كبير، وتتعدد هذه الفوائد لتشمل الآتي:

- تساهم في التخلص من الصداع.

- تعمل على علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، وتقضي على الشعور بالتقيؤ والغثيان.

- يمكن استخدامها كفاتح للشهية.

- تعمل على زيادة معدل العصارة المعدية واللعاب.

- تحمي الشخص من الإصابة بالروماتيزم وتعالج الآلام التي تصيب المفاصل والعضلات.

- يمكن استخدامها من أجل تسهيل عملية الولادة، حيث أنها تخفف من الآلام المصاحبة لتلك العملية، كما أنها تقلل من احتمال الإجهاض.

- تقضي على النمش والكلف ومشاكل متعددة للبشرة.

- يمكن استخدام القرفة باعتبارها مادة مطهرة.

- يحصل الجسم على ما يحتاجه من الطاقة والحيوية، حيث أن القرفة تعمل على تنشيط حركة الدورة الدموية.

- تعمل على علاج جميع أنواع مرض السكري، فالقرفة تعمل على ضبط مستوى نسبة السكر في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

اسباب الضغط العالي

اضرار القرفة على الصحة العامة

6 فوائد مذهلة لمزيج العسل بالقرفة

فوائد العسل والقرفة على الصحة العامة

علاج الضغط المنخفض بطرق طبيعية بسيطة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك